الأردن

الاستعلام عن حالة القضية الاردن

الاستعلام عن حالة القضية الاردن

تحدث في بعض الحالات أن تكون هناك قضايا مرفوعة ضدك في المحاكم الأردنية ولا تعرف عنها شيء أو لا تتابع تفاصيلها وخط سيرها وتطوراتها، لكن الآن يمكنك الاستعلام عن حالة القضية الاردن خلال دقائق فقط وبشكل إلكتروني عن طريق منصة يلا اسأل الذي تجد به جميع الاستفسارات والمعلومات وكذلك الخطوات التي توضح لك أنواع القضايا وأرقامها وسبب رفع الدعوى وغيرها من الأمور.

خطوات الاستعلام عن حالة القضية الاردن

يمكنك الآن الاستعلام عن حالة القضايا المرفوعة ضدك بسهولة وبدون أن تضطر الاصطفاف لساعات أمام المحاكم والجهات المختصة، وإذا أردت معرفة أي تفاصيل بخصوص قضية يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العدل بالمملكة الأردنية عبر رابطها المباشر المرفق moj.gov.jo.
  2. انقر على تسجيل الدخول ثم الخدمات الإلكترونية.
  3. حدد من القائمة الرئيسية الاستعلام عن حالة قضية.
  4. ادخل البيانات المطلوبة وتأكد من كتابتها بالشكل الصحيح لضمان ظهور النتائج.
  5. تتمثل البيانات في اسمك والرقم الوطني ورقم القضية.
  6. اختر المحكمة التي تناقش بها القضية ثم انقر على استعلام.
  7. تظهر لك صفحة ويب تحتوي على كافة تفاصيل قضيتك.

كيف اعرف رقم معاملة في المحكمة؟

يمكنك بسهولة الدخول على موقع وزارة العدل لأنه يحتوي على جميع الخدمات التي تحتاج إليها، ثم انقر على الخدمات الإلكترونية ومنها استعلام عن معاملة، بعدها اكتب فقط البيانات المطلوبة مثل رقم المعاملة وسوف تظهر لك جميع التفاصيل الممكنة.

كم مدة دراسة طلب التنفيذ؟

كان طلب التنفيذ يحتاج إلى ما لا يقل عن 180 يوم لإنجازه بشكل نهائي، لكن وزارة العدل سعت إلى تقليص هذه المدة لتصل إلى 24 ساعة فقط.

كيف احصل على نسخة من الحكم؟

يمكنك الدخول على موقع وزارة العدل واتباع الخطوات اللازمة للاستعلام عن الحكم، ثم دفع الرسوم اللازمة والحصول على نسخة منه.

الاستعلام عن حالة القضية الاردن أصبح الآن إجراء سهل ولا يتطلب منك أي مجهود، فهو يتم كغيره من الإجراءات الحكومية والقضائية عن طريق الانترنت، تحصل على هذه الخدمة مجاناً وبآداء سريع ومعلومات موثوقة.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الطلبات القضائية الاردن
التالي
الاستعلام عن حالة الطلب وزارة العمل الاردن

اترك تعليقاً