السفر و السياحة في تركيا

السياحة في تركيا .. أروع 20 مدينة سياحية في تركيا 1444

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا من الأمور التي يفكر بها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية بسبب ما تتصف به تركيا من طقس لطيف معتدل، واحتوائها على عدد من الفنادق والمتاحف والقصور والآثار التاريخية، وتعد تركيا من البلدان السياحية التي تسحر العقول والقلوب لجمال عمارتها ومدنها ومطبخها الشهي، ويتوافد الملايين من الزوار إلى تركيا على مدار السنة، حيث أنها مناسبة للرحلات الفردية أو العائلية أو الزوجية، ومن خلال منصة يلا اسأل سوف يتم عرض أروع 20 مدينة سياحية في تركيا.

معلومات سريعة عن دولة تركيا

المعلومةالتفاصيل
رئيس تركيارجب طيب أردوغان
عاصمة تركياأنقرة
رمز أتصال تركيا90+
مساحة تركيا783,562 كم²
عملة تركياالليرة التركية
عدد سكان تركيا85.04 مليون حسب إحصائية عام ( 2021 )

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تنقسم إلى ثلاث فترات، ويمكن زيارة تركيا من أجل التمتع بـ السياحة والسفر على حسب رغبة وميول كل شخص يحب السفر إلى تركيا، والأماكن التي يفضل زيارتها سواء شواطئ أو متاحف أو تسوق، ويمكن تقسيم هذه الفترات كالآتي:

  • الفترة الأولى: وتكون في فصل الربيع “شهري أبريل ومايو”، وفصل الخريف “شهري سبتمبر وأكتوبر”، حيث تتميز تركيا في هذه الفترة بالدفء وتكون مناسبة للمشي في المناطق الساحلية.
  • الفترة الثانية: وتكون في فصل الصيف “يونيو ويوليو وأغسطس” حيث يكون الطقس حار أكثر من الشهور الأخرى، ولذلك يكون الجو مناسب لزيارة الشواطئ والسباحة والقيام بجولات الغوص.
  • الفترة الثالثة: وهي فترة الشتاء، حيث تنخفض درجة الحرارة مع سقوط أمطار وثلوج، مما يجعل الزوار يتوافدون بشكل أكبر للتمتع بهذه الثلوج عبر التليفريك بالإضافة إلى التزلج.

مدينة اسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول أساس السياحة في تركيا وهي المدينة التي تجمع بين الشرق والغرب، حيث أنها تجمع بين قارتي أوروبا وآسيا، ومن أشهر الأماكن في اسطنبول ما يلي:

كاتب في قسم السياحة والسفر على موقع يلا اسأل الإلكتروني، شهرتي طاهر مسافر، واسمي الحقيقي محمد طاهر، احب السفر والتنقل والترحال، اجد راحتي وضالتي في الكتابة حول السفر والترحال.

السابق
خطوات تعديل المهنة بابشر للسعوديين
التالي
باقات سوا الدولية

اترك تعليقاً