السفر و السياحة في تركيا

السياحة في أنطاليا .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في انطاليا 1444

السياحة في أنطاليا التركية ممتعة لما يوجد فيها من العديد من أماكن الترفيه المتنوعة بين الشواطئ والمساجد والأماكن التاريخية المختلفة، وتطورت تلك المدينة على المستوى السياحي بشكل سريع مؤخراً نظراً لما تحتويه من شواطئ طبيعية وخلابة، ويصل عدد سكان تلك المدينة نحو اثنين مليون ونصف نسمة ومقصد محبي السياحة في تركيا ، وتعتبر خامس مدينة من حيث الحجم في تركيا وموقعها المتميز على ساحل البحر المتوسط جعلها من أفضل المدن السياحية في تركيا، ومن خلال منصة يلا اسأل سوف نتعرف على السياحة في أنطاليا.

السياحة في أنطاليا

أنطاليا من المدن التي تتمتع بالطبيعة الجبلية الساحرة فضلا عن موقعها المتميز على ساحل البحر المتوسط، والطقس في تلك المدينة جميل خاصة في فصل الشتاء، ويأتي إليها الآلاف من السياح من أجل الحصول على المتعة والترفيه وسط جو من المغامرة عند قيامهم بزيارة الأماكن الجبلية أو المرتفعات الجليدية وأماكن التزلج المختلفة، كما أن السياحة في انطاليا ترضي جميع الزوار حيث تتنوع ما بين السياحة التاريخية، السياحة الساحلية، وسياحة الأعمال وسياحة الترفيه.

ماذا يمكنك أن تفعل في انطاليا؟

عند ذهابك إلى جولة سياحية في مدينة انطاليا عليك بالاستفادة بوقتك من خلال الحصول على أكبر قدر من المتعة عن طريق زيارة مجموعة من أفضل الأماكن السياحية الجميلة الموجودة هناك والتي سوف نوضح نوضح بعض من أبرزها فيما يلي:

السياحة في جوريم .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جوريم 1444

متحف أنطاليا الأثري

متحف أنطاليا الأثري
متحف أنطاليا الأثري

متحف أنطاليا من الأماكن الأثرية التي تضم العديد من التحف القديمة التي يرجع تاريخها إلى نحو خمس ألاف عام، وفي ذلك المتحف يتم عرض الحضارة البيزنطية والحضارة البرونزية ومن أبرز المقتنيات الموجودة في ذلك المتحف بعض التماثيل الألوهية التي تم استخراجها من بيرج.

منتجع ساكليكنت الخاص بالتزلج

منتجع ساكليكنت الخاص بالتزلج
منتجع ساكليكنت الخاص بالتزلج

يعتبر منتجع ساكلكنت من أبرز أماكن السياحة في انطاليا التي يذهب إليها العديد من السياح من أجل التزلج هو من الأماكن المرتفعة التي يصل ارتفاعها إلى نحو 2400 متر على سطح البحر، والوقت المناسب للتزلج يكون من نهاية العام ولمدة أربعة أشهر بعد ذلك.

شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي انطاليا
شاطئ كونيالتي انطاليا

شاطئ كونيالتي من الوجهات البحرية المميزة الموجودة في أنطاليا ويأتي إليه السياح من كل مكان لما يتمتع به من مناظر طبيعية خلابة كما يذهب إليه بعض الزوار المحليين من أجل الاستمتاع ويعتبر من المنتجعات الرئيسية في المدينة بالإضافة إلى شاطئ لارا بيتش الرائع.

السياحة في إسطنبول .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في اسطنبول 1444
لم تجد ما تبحث عنه!

وادي كوبرولو

وادي كوبرولو انطاليا
وادي كوبرولو انطاليا

وادي كوبرولو يوجد في منطقة مانافجات في مدينة أنطاليا وتبلغ مساحته نحو 366 كيلو متر مربع وذلك المكان يقع على عمق نحو أربعمائة متر، وهو من أشهر الأماكن التي يتم ممارسة رياضة التجديف بها، وهناك يمكن القيام بالأنشطة المائية المختلفة وعند زيارة الوادي تجده متأثر بالحضارة الرومانية القديمة مثل الجسر الروماني القديم، وهناك يمكن القيام بالتخييم وسط العديد من الحيوانات البرية مثل الماعز الجبلي، الغزلان، الأرانب، الدببة وغيرها.

المدينة القديمة كاليتشي

المدينة القديمة كاليتشي انطاليا
المدينة القديمة كاليتشي انطاليا

تعتبر المدينة القديمة من أفضل الأماكن التي تناسب العائلات وفيها يمكن الاستمتاع بالتراث القديم، وعند ذهابك إلى ذلك المكان تجده متأثر بالحضارة الرومانية القديمة وتأسيس تلك المدينة يعتمد على الثقافة والفن المعماري الذي يعتبر مزيج من الحضارة العثمانية مع الفن السلجوقي ويوجد بها الكثير من المزارات السياحية مثل الحي العتيق الذي تشكلت أرضيته من الحصى بالإضافة إلى برج الساعة الحجري ومسجد تكلي محمد باشا.

السياحة في دنيزلي .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في دنيزلي 1444

أكواريوم أنطاليا

أكواريوم أنطاليا
أكواريوم أنطاليا

أكواريوم أنطاليا من أماكن السياحة المائية في أنطاليا وفيها يمكن الاستمتاع بالغوص وسط الماء في البحر مع رؤية بعض من أسماك القرش، وهناك يمكن الحصول على الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة ويوجد هناك متحف مائي كبير يضم العديد من الكائنات البحرية المميزة، وهناك يوجد نفق طويل جداً يصل إلى نحو 131 متر تقريباً وبه العديد من الكائنات البحرية والأسماك.

أوليمبوس انطاليا

أوليمبوس انطاليا
أوليمبوس انطاليا

أوليمبوس هي واحدة من أفضل الأماكن الرائعة الموجودة في أنطاليا وتتميز بجمال الطبيعة والهواء النقي، ومياه البحر الصافية وازداد الاهتمام بتلك القرية مؤخراً حتى أصبحت المقصد الأول لمحبين التخييم ويرجع تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد، ويوجد فيها ضفتي الوادي، كما تحتوي تلك القرية على جبل جيرالي الذي تبلغ المسافة بينه وبين المدينة نحو ساعة تقريباً، ويطلق عليه جبل يانار.

منطقة كيمر في انطاليا

منطقة كيمر في انطاليا
منطقة كيمر في انطاليا

منطقة كيمر تعتبر واحدة من أهم المنتجعات السياحية الساحلية في أنطاليا وتقع على ساحل البحر المتوسط، والطقس هناك حار جاف ومياه البحر فيه دافئة، وذلك المكان يوجد في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة أنطاليا وعلى الرغم من أنها بعيدة عن ضوضاء المدينة إلا أنها تضم الكثير من الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه المميزة.

كهف كارين

كهف كارين
كهف كارين

ذلك المكان يعتبر مجموعة من الكهوف التي ينصح بزيارتها عند الذهاب إلى مدينة أنطاليا وهناك نجد الطبيعة الخلابة وسط الجبال وتقع تلك الكهوف على جبال دوسيمالت ويتضمن ذلك المكان بعض الحفريات البشرية التي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري القديم ويوجد بعض من تلك المقتنيات في المتحف الأثري الوطني.

مسجد مراد باشا

مسجد مراد باشا انطاليا
مسجد مراد باشا انطاليا

مسجد مراد هو أحد أشهر معالم السياحة في أنطاليا ويرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر حيث تم تشييده بعد طلب الوزير الأكبر كيوكو مراد باشا، ويتميز ذلك المسجد بوجود قبة كبيرة عليه.

شلالات مانافجات انطاليا

شلالات مانافجات انطاليا
شلالات مانافجات انطاليا

شلالات مانافجات انطاليا هي مجموعة من الشلالات الجميلة التي تم إطلاق ذلك الاسم عليها لأنها تمر عبر نهر مانافجات ويقع فيها بحيرة أويما بنار الجميلة وعند الذهاب إلى هناك يمكن أخذ نزهة في البحيرة بواسطة القوارب وتكثر المزروعات في تلك المنطقة حيث يزرع بها نحو 45 نوع من الخضار والفاكهة.

جزيرة كيكوفا انطاليا

جزيرة كيكوفا انطاليا
جزيرة كيكوفا انطاليا

تقع جزيرة كيكوفا انطاليا في الجزء الجنوبي من تركيا على ساحل البحر المتوسط ويذهب إليها السياح من أجل الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمياه الصافية.

بيليك أنطاليا

بيليك أنطاليا
بيليك أنطاليا

تقع تلك البلدة في منطقة سيريك في أنطاليا ويصل عدد سكانها  نحو 750 ألف نسمة تقريباً، وتعتبر مركز كبير للصناعة والسياحة في تركيا ويوجد بها نحو ثلاثين فندق تقريباً، ومن أكثر المواقع السياحية الموجودة بها هي أسبندوس  كورشونلو ملي بارك.

منطقة فتحية في انطاليا

منطقة فتحية في انطاليا
منطقة فتحية في انطاليا

توجد منطقة فتحية في انطاليا في الجزء الجنوبي الغربي من أنطاليا وهي من المقاصد السياحية المهمة والشهيرة هناك ويكثر زوارها بشكل خاص في موسم الصيف للاستمتاع بالطبيعة الهادئة والمناظر الخلابة وهناك يمكن القيام بالأنشطة المتنوعة مثل الغوص وتسلق المرتفعات، السباحة وغيرها.

ما هي اجمل منطقة في انطاليا؟

أنطاليا تحتوي على العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها، لكن من أفضل تلك المناطق التي يجب ألا نفوت زيارتها هي شلالات أنطاليا التي تتميز بالمياه النقية الساحرة منها شلالات ماناوغات وهي تعتبر واحدة من أكبر الشلالات المائية في المدينة وتبلغ المسافة بينها وبين قرية ماناوغات عدد ثلاثة كيلو متر تقريباً، والثانية هي شلالات دودان التي يوجد حولها العديد من الغابات التي تتميز بالأشجار الكثيفة وفي تلك الشلالات تدفق المياه على الصخور.

كم يوم يكفي لانطاليا؟

أغلب السياح الذين ذهبوا في جولة سياحية لانطاليا ينصحون بألا تقل مدة الزيارة لمدينة أنطاليا عن أسبوع على الأقل من أجل مشاهدة أفضل المعالم السياحية الموجودة هناك.

هل أنطاليا تستحق الزيارة؟

أنطاليا تعتبر من المدن التي تتميز بجمال شكلها وتنوع تضاريسها والأماكن السياحية الموجودة بها، وأفضل وقت ينصح بالذهاب فيه إليها هو بداية من شهر أبريل وحتى شهر سبتمبر لأن في تلك الفترة يكون الهواء نقيا والجو جميل.

السابق
السياحة في تبوك .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تبوك 1444
التالي
السياحة في الخبر .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الخبر 1444

اترك تعليقاً