شخصيات

الجعفري وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الجعفري ومن وين!

الجعفري وش يرجع لدى الكثير من الأفراد الفضول في معرفة  القبائل التي انتشرت في شبه الجزيرة العربية؛ لمعرفة أنسابهم، وأصولهم، عاداتهم وتقاليدهم،هؤلاء القبائل معرفون بأخلاقهم الطيبة، وحبهم للكرم، والسخاء، يتركزون في العديد من دول الخليج العربي، بصفة خاصة في المملكة العربية السعودية، الإمارات، الكويت، إحدى هذه القبائل قبيلة الجعفري، في المملكة العربية السعودية، واليمن، ولبنان، وبيروت واشتهروا برعي الأغنام، والتجارة تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل.

الجعفري وش يرجع

قبيلة من القبائل المشهورة الموجودة في المملكة العربية السعودية، في مناطق متعددة مثل الإحساء، والمدينة المنورة، عائلة كبيرة لها عاداتها وتقاليدها، وسجلت عدد كبير من الإنجازات، يرجع أصل الجعفري وش يرجع إلى الجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية، كما أن كلمة جعفر أطلقت على الرجل القوي، ومعناها النهر.

أصل عائلة الجعفري

الجعفري وش يرجع من قبائل قريش، يرجع أصلها إلى جعفر الصادق، تواجدوا في أكثر من مكان في شبه الجزيرة العربية، اشتغلوا في رعي الأغنام في المملكة العربية السعودية، ثم تولوا بعد ذلك مناصب مرموقة، كما أنهم اشتغلوا بالتجارة، يسعون دائمًا في نشر العلم والمعرفة.

يلا اسأل : عائلة السيف وش يرجعون

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
عائلة السيف وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة السيف ومن وين !
التالي
العرادي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة العرادي ومن وين!

اترك تعليقاً