شخصيات

المصعبي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة المصعبي من وين !

المصعبي وش يرجع ، يعد السؤال عن المصعبي وش يرجع من أكثر الأسئلة التي تم تداولها في الآونة الأخيرة تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل، سكن في الماضي واستوطن عدد لا يحصى من القبائل بشبه الجزيرة العربية، وكانت الظروف المعيشية هناك مختلفة تمامًا؛ بسبب انتشار الجبال والصحاري، والرمال، وكانت الطقس شديد الحرارة والجفاف، ولكن لاتساع مساحة شبه الجزيرة الجغرافية، فاتخذها عدد من القبائل موطنًا لهم، وكانت قبيلة المصعبي واحدة من بينهم.

المصعبي وش يرجع

لقد قدمت عدد من كتب التاريخ العربية الإجابة عن السؤال المصعبي وش يرجع وقامت بإيضاح موطن استقرار العائلة، والفروع التي نشأت عنها، فتلك العائلة إحدى أشهر العائلات، تمركزت في المملكة العربية السعودية، اهتم النسابون بها، وقاموا بالبحث عن النسب الذي تعود له، ومن الجدير بالذكر أنها امتدت في مختلف أرجاء شبه الجزيرة، تفرع عنها العديد من الأفخاذ، والبطون، لمع فيها الكثير من الشخصيات البارزة، والتي لمعت في عدد من المجالات الحياتية.

يلا اسأل : العيدان وش يرجعون

أصل عائلة المصعبي

صنفت عائلة المصعبي بأنها من أكبر العائلات العربية العريقة بشبه الجزيرة العربية، ظهرت تلك العائلة في عصر الجاهلية، وتركزت بصورة أساسية بالمملكة العربية السعودية، تفرع عنها عدد هائل من الأصول والعوائل، برز أبنائها في المجتمع العربي؛ بسبب التميز في مختلف مجالات الحياة، وهذا الأمر دفع الكثيرون للبحث عن أصل العائلة، ومن الجدير بالذكر أن تلك العائلة ترجع للجد الأكبر “أحمد”، كان له عدد كبير من الأبناء، ومن ناحية الأصل فالقبيلة من بني هاشم، وهي قبيلة قرشية الأصل.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
معنى اسم ديم .. دلع وصفات اسم ديم الشخصية وحكم تسمية ديم
التالي
طريقة تنشيط شريحة زين 2023 .. الطريقة الصحيحة للتنشيط والتفعيل

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. طارق العائذي قال:

    مصعب بن عائذ بن سعيد بن دعاس بن منيف بن ضيغم إلى الحارث بن كعب بن عله بن مذحج

  2. طارق العائذي قال:

    المصعقبه يرجعون في ال عائذ من ال صقر من عبيدة من قحطان كان موطنهم الاصلي بسراة عبيدة ثم انشرو ويعتبر مصعب الجد الرابع عشر
    وقبيلة ال عائذ منشره مع اخوتهم قبائل عبيده في الجزيره العربيه والشرق الأوسط

  3. حسين هاشم احمد خميس مصعب المصعبي قال:

    هلا المصعب يرجعو المصعبي الي صكنين في اليمن با حصرموت

  4. nsa قال:

    كيف قبيله مش متأكدها من اصلها ونسبها مره ياميه ومره هاشميه ومره من عدنان ومره من قحطان
    اول مره تمر عليه قبيله ما تعرف اصلها ولا هي هاشميه من عدنان ولا ياميه من قحطان
    لا احد يزعل بس هذي الحقيقه ازعلوا على نسابينكم الذين ضيعوا اصلكم ونسبكم

اترك تعليقاً