معاني الأسماء

معنى اسم ميعاد

معنى اسم ميعاد الذي يعد واحد من الأسماء العربية المنتشرة في الوطن العربي الذي يفضله عدد كبير جداً من العائلات العربية ويكون الخيار الأول لهم عند اختيار اسم مولودهما، لذلك يريد الكثير منهم أن يعلموا جميع التفاصيل والمعلومات عن الاسم من حكم تسميته وصفات حاملة الاسم بالإضافة إلى الصفات الشخصية لها، ولمعرفة المزيد عن معنى اسم ميعاد  تابعونا من منصة يلا اسأل.

معنى اسم  ميعاد

ميعاد هو اسم عربى الأصل ويقصد به عدم الترتيب أو الصدفة ايضا يعنى اليوم الموعود أي يوم القيامة أو مكان ووقت الموعد أو المواعدة ويطلق على الإناث ومن الممكن أيضاً أن يطلق على الذكور، ويعد من الأسماء التي يميزها الكثير من العائلات في شبه الجزيرة العربية.

معنى اسم ميعاد فى  القراَن الكريم

جاء اسم ميعاد مذكورا في القرآن الكريم حيث قال الله تعالى “ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد” صدق الله العظيم.

وتعد معرفة المواعيد و تقسيمها وترتيبها مهم جدا في  الحياة  العملية والاجتماعية لهذا ذكر في القرآن الكريم والسنة النبوية ضرورة المواعيد.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم ريهاف
التالي
معنى اسم لورا

اترك تعليقاً