معاني الأسماء

معنى اسم لاما

معنى اسم لاما إن كثيرًا من الناس يبحثون عن معنى أسمائهم، ولكن يجب أن نعرف بداية تسمية الأسماء من بداية الخليقة، فمن المعروف أن الله عز وجل عنده علم الأسماء كلها، فالله سبحانه وتعالى يعلم متى وأين نولد ومتى نموت وما هي أسمائنا، فهي مكتوبة في اللوح المحفوظ، ونحن نعلم جميع هذه الأسماء من الأنبياء، والدليل على ذلك ما ورد في الآية الكريمة من سورة البقرة، حيث قال سبحانه وتعالي “وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلَاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ “، وسوف نتعرف على كل ما يخص اسم لاما من خلال منصة يلا اسأل.

معنى اسم لاما

إن كثيرًا من الناس يبحثون عن معنى أسمائهم، ويُعد اسم لاما من أكثر الأسماء التي يبحث عنها الكثير من الناس، واسم لاما يحمل الكثير من المعاني الطيبة والرائعة، ويُعد اسم لاما هو اسم عربي من القدم، فهو اسم علم مؤنث ومعناه السواد أو السُمرة الموجودة في باطن شفاه المرأة وهي صفة جميلة مستحسنة لمُعظم السيدات، ولَمِيَ يَلْمَى لَمىً الغلامُ تعني اسودَّت شفتاه.

الأسماء المشهورة التي تحمل اسم لاما

إن هناك الكثير من النساء حول العالم يحملن اسم لاما، ويوجد شخصيات مشهورة كثيرة حول العالم يحملن اسم لاما، ومن أبرز تلك الشخصيات اللواتي يحملن اسم لاما ما يلي:

  • لاما شريف: وهي فنانة لبنانية تُقيم حاليًا في تركيا وأصولها عراقية، اشتهرت على اليوتيوب بإعادة أغاني فنانون آخرون، ولها أيضًا العديد من الأغاني.  
  • لاما مرعشلي: إن لاما مرعشلي هي ابنة الفنان إبراهيم مرعشلي، تحمل الجنسية اللبنانية حيث وُلدت دولة لبنان عام  1946 م، درست في الجامعة الأمريكية فن التمثيل وأجادت الأدوار العفوية كما أبهرت الجميع في دورها في مسلسل مؤبد وسكرتير البابا.
  • لاما ابراهيم: فنانة سورية من مواليد دمشق عاصمة سوريا، ولدت في عام 1987 م، شاركت في الكثير من الأدوار الثانوية، كما شاركت أيضًا في كثير من البطولات، ومن الأعمال التي شاركت فيها مسلسل العشق الحرام وأيضًا سيرة الحب.
  • لاما الرهونجي: وهي خبيرة أزياء وتجميل وسيدة أعمال من سوريا مولوده في دمشق عام 1984 م، تزوجت من الفنان يزن السيد بعد طلاقها من أنس نصري  شقيق الفنانة أصالة نصري.

الصفات التي يتمتع بها اسم لاما

بعد الانتهاء من بيان معنى اسم لاما نوضح الآن صفات حاملة اسم لاما، حيث أنه في العصر الحديث دارت الكثير من الدراسات والبحوث اللازمة لتحليل الصفات المشتركة لحاملي اسم لاما، وبعد محاولات المتخصصين في علم النفس تم الوصول إلى هذه النتائج التالية التي توضح أهم الصفات التي تتمتع بها حاملة اسم لاما:

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم اوس
التالي
القرعاني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة القرعاني ومن وين!

اترك تعليقاً