أدعية دينية وأذكار

دعاء الشفاء من المرض

دعاء الشفاء من المرض حيث عندما يمرض الفرد لا يكن أمامه غير الله هو القادر وهو الذي بيده الشفاء لكل شيء ولكل الأمراض، عندما يعجز الطبيب على أن يقدم له أي حلول فالله وحده هو القادر حتى وأن عجز كل الأطباء على هذا، فبالدعاء يتحقق المعجزات يدعو الفرد وهو يتضرع إلى الله وهو على يقين بأن الله وحده هو الشافي والمعافي وهو الذي بيده الشفاء كله، قال الله داووا مرضاكم بالصدقة فيجب أن نتصدق وندعو الله حتى يشفى المريض، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء الشفاء من المرض.

دعاء الشفاء من المرض

ندعو الله دائما في السراء والضراء، ندعو الله عند المرض حيث يكن المريض عاجز على أن في نفسه فقط يدعوا الله وهو كله أمل بأن الله هو القادر على الشفاء وأن يذهب المرض، ومن الأدعية التي تدعوا بها عند المرض هي التالي:

  • اللهم أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين.
  • اللهم أشف وأنت الشافي المعافي، اشفي شفاء لا يغادر.
  • إلهي أذهب البأس فأنت رب الناس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما، اللهم اذهب البأس فأنت رب الناس بيدك وحدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين.
  • اللهم أني أدعوك وأسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه وتمده بكامل الصحة والعافية لا ملجأ ولا منجا منك يا الله إلا إليك، إنك على كل شيء قادر وقدير.

أدعية التخفيف من المريض في القرآن

لا يوجد أفضل من الأدعية التي ذكرت في القرآن الكريم، فهي أفضل الصيغ للدعاء الذي ذكرها الله لنا في كتابه العزيز، فلذلك يمكن أن تستعين بالدعاء الذي ورد في القرآن وتدعوا به للمريض، ومن الأدعية التي وردت في القرآن عن المريض هو التالي:

  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • ربي اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت القائل في كتابك العزيز إذا سألك عبادي عني فأني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون، اللهم أني أدعوك أن تشفيني وتشفي كل مريض يا رب.

أدعية للتخفيف عن المرضى من السنة النبوية

ليس في الدنيا أفضل من نبينا الكريم نقتدي به وبكلامه وبكل ما كان يفعله، حيث يوجد بعض الصيغ الذي كان يدعو بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم عندما كان يمرض أو عندما كان يمرض أحد، ومن الأدعية التي كان يدعو بها النبي هو الآتي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء الضيق
التالي
دعاء المظلوم

اترك تعليقاً