أدعية دينية وأذكار

دعاء الرزق بالمال

دعاء الرزق بالمال يعتبر من الأدعية المهمة التي يطلبها الكثير من الأشخاص حتى ينالوا الرزق الوفير والسعة، فيوجد العديد من أنواع الرزق كالأولاد، والمال، والصحة، والعافية، وحب الناس، والبركة في الرزق هبة من عند الله سبحانه وتعالى فهو يرزق من يشاء بغير حساب، وهو وحده صاحب الملك والملكوت وبيده كل شيء على وجه الأرض، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء الرزق بالمال.

دعاء الرزق بالمال

المال نوع من أنواع الرزق الرائعة التي لا يُمكن الاستغناء عنه، فالمال من أهم الأشياء في الحياة تستخدمه لشراء كل ما تتمنى، ولكن يجب أن يكون المال حلال طيب، ومن أهم الأدعية التي يجب عليك الدعاء بها حتى تنال سعة في الرزق التالي:-

  • يا نعم الحسيب يا مجيب السائلين يا سامع النداء يا فالق الحب والنوى أجعل رزقي واسع سهل حلال طيب وارزقني ما أتمنى في القريب العاجل.
  • يا نعم الوكيل يا رازق المقلين يا وهاب يا فارج الهم فك كربي وسد ديني، وارزقني المال الكثير من غير مشقة أو تعب.
  • يا مفرج المغمومين أرزقني ما أريب واستجب دعائي، يا رب العالمين أغنني بحلالك وأبعدني عن الحرام يا واسع العطايا.
  • يا حبيب التوابين يا سامع الدعاء يا نور السموات والأرض أبعد عني الكسل والقهر وسد كل ديوني، ولا تكلني لنفسي، وأصلح شأني كله  يا ذا القوة المتين.

دعاء الرزق والتوفيق

دائمًا ما يدعو المسلمين والمسلمات بفك كربهم وزوال الهم والغم، وأن يرزقهم الله من حيث لا يدروا، كما يتقربون إلى الله بالدعاء حتى يرزقهم التوفيق في كل أمور حياتهم ومن أشهر هذه الأدعية التالي:-

  • يا سرور العارفين يا من قدر الخير والشر يا واهب العطايا أعطني التوفيق والفلاح والتقوى في كل أمور حياتي وارزقني المال الوفير، وهب لي الرزق الطيب.
  • يا نعم المجيب يا من سخر الشمس والقمر  قرب لي رزقي إن كان بعيد ويسر لي وفرج همي، وإن كان رزقي قليل فزده برحمتك وبركاتك يا الله يا مقلب القلوب يا ودود يا رب السموات السبع.
  • يا قهار يا عفو يا وهاب يا نعم الكفيل يا قاضي الحاجات إن كان رزقي تحت الأرض فوفقني في إيجاده وأخرجه لي، وإن كان رزقي بعيدًا في السماء فقربه لي وأنزله علي كالمطر يا واهب السائلين يا معطي.

دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين 

الديون من أصعب الأشياء التي تقلق صاحبها، ويكون دائمًا في حيرة من أمره، ويدور في ذهنه العديد من التساؤلات حول كيفية سداد هذا الدين، لذلك يلجأ إلى الله بالدعاء حتى يسد عنه هذا الدين ومن هذه الأدعية التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء الصباح قصير
التالي
دعاء دخول الحرم

اترك تعليقاً