تفسير الأحلام

تفسير حلم السلام والتقبيل

تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام ، تعد هذه الرؤية من الرؤى الجيدة في غالب التفسيرات لكبار الفقهاء، فهي رمز للخلاص من المشكلات والهموم الكثيرة والابتعاد عن الضيق والأحزان، لكن يختلف تفسير الرؤية بصورة عامة على حسب ما إذا كان الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء، وسوف نخبرك بتفسيرات الرؤية من خلال منصة يلا اسأل.

تفسير حلم السلام والتقبيل 

  • تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام بصورة عامة هي رؤية جيدة وتعبر عن المشاعر والاهتمام وعن تبادل المصالح ما بين الرائي وبين الشخص الذي يقوم بالسلام عليه. 
  • رؤية شخص مديون بأنه يسلم ويقبل شخص أخر قريب منه هي دلالة على الخلاص من هذا الدين، أما مصافحة عدو لك هي كناية عن التخلص من العداوة وفتح صفحة جديدة بينكم. 
  • رؤية السلام تقبيل شخص متوفى في المنام هي إشارة على كثرة المنافع وتحقيق الأهداف في حياة الرائي، أما إذا كان المتوفى هو شخص مجهول بالنسبة له فهو إشارة على قضاء الحاجة والتخلص من المشاكل.
  • يرى ابن سيرين أن رؤيا المصافحة والتقبيل في الحلم هي دليل على الود والحب، أما رفض السلام فهي كناية عن السفر وتحقيق الكثير من الأهداف والطموحات وجني الغنائم من وراء هذا السفر. 
  • رؤية السلام والتقبيل على أحد الملوك هي دليل على المكانة العليا للرائي، أما رؤية الصفاح باليد اليسرى فهي رؤية سيئة وتنذر بالفشل والخسارة في الحياة.

تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام للعزباء 

  • إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تصافح سيدة أخرى فهي من الرؤى الجيدة والتي تشير إلى قدوم الكثير من الخير لها، وسماع أخبار سارة عن قريب متعلقة بالتعليم أو العمل. 
  • يقول بعض الفقهاء أن رؤية السلام والتقبيل في منام الفتاة البكر من قبل أحد المحارم هي بشارة عن الخير الكثير وعن بداية حياة جديدة لها بها الكثير من الأخبار السعيدة والتوفيق في الحياة. 
  • الحلم بالمصافحة الطويلة والسلام لمدة طويلة على رجل غريب من الفتاة البكر هي رؤية غير مستحبة وتنذر بكثرة المشكلات أو تأخر أمر الزواج لفترة طويلة على حسب طول مدة السلام.

تفسير حلم السلام والتقبيل في المنام للحامل 

  • رؤية السيدة الحامل أنها تقوم بالسلام على أحد الأشخاص من الرجال ترمز إلى إنجاب مولود ذكر، أما إذا رأت أنها تصافح يد سيدة فهي تعبير عن إنجاب انثي. 
  • رؤية السلام والتقبيل بصورة عامة في منام السيدة الحامل هي رؤية طيبة وفسرها الفقهاء على أنها سلامة من المتاعب والقدرة على تجاوز ألم الولادة، فضلاَ عن سماع الأخبار السارة عن قريب. 

تفسير حلم السلام على شخص متخاصم معه في المنام 

  • يرى المفسرين أن رؤية السلام على شخص متخاصم معه في المنام هي رمز على التخلص من كافة المشكلات وإنهاء الخصوم بينكم، لكن إذا شاهدت أنك تقوم برفض السلام عليه فهو زيادة في الكراهية والعداوة بينكم. 
  • لكن ابن سيرين قد كان له تفسير أخر في هذه الرؤية وأنه إشارة إلى أن الرائي مقصر في أداء العبادات وحقوق الدين، ويجب عليه التوبة والابتعاد عن ما يقوم به من أفعال سيئة. 
  • يقول ابن شاهين إلى أن مصافحة شخص بينك وبينه خصومة هي دلالة على نهاية هذا الخصام وتقوية العلاقات بينكم مرة أخرى.

تفسير حلم السلام على امرأة اعرفها في المنام

  • يختلف تفسير هذه الرؤية على حسب الرائي، إذا كان الرائي فتاة بكر ورأت أنها تسلم على سيدة جميلة المظهر هي تعبير عن النجاح والتوفيق في كافة نواحي الحياة. 
  • أكما في حالة رؤية السلام على سيدة قبيحة الوجه أو بينك وبينها كراهية فهي رؤية سيئة وتنم عن كثرة المشكلات في الحياة. 
  • يرى ابن سيرين أن رؤية أن الزوجة تقوم بالسلام على صديقة لها في الحياة الواقعية فهي دلالة على التخلص من الأحزان والنجاة من المتاعب والهم في الحياة.

ما تفسير القبلة في المنام للمتزوجة؟

رؤية السلام والتقبيل في الحلم بالنسبة للمتزوجة يقول عنها الفقهاء هي خير كثير سوف يأتي إليها من قبل الشخص الذي قامت بتقبيله في المنام سواء كان أخ أو زوج أو أب، كما تعبر هذه الرؤية عن حصولها على الكثير من الخير وتحقيق هدف هام طال انتظاره لفترة من الزمن، أما إن كان من طرف عدو له فهي دلالة على المشكلات الكثيرة إذا شاهدت أنها ترفض السلام عليه.

ما تفسير رؤية السلام على الاقارب في المنام؟

رؤية السلام على الاقارب في المنام وتقبيله من الخد هي دلالة قوية على صلاح الأحوال وتغييرها نحو الأفضل، بالإضافة إلى انتهاء المشاكل والهموم التي يعاني منها الرجل، أما رؤية السلام على أحد الأقارب الذين بينك وبينه عداوة هي رمز للصلح عن قريب وقدوم خير كثير بينكم.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
تفسير حلم البريعصي
التالي
تفسير حلم حضن شخص تحبه

اترك تعليقاً