تفسير الأحلام

تفسير حلم البريعصي

تفسير حلم البريعصي في المنام، رؤية البريعصي أو كما يطلق عليه من قبل الكثيرين الوزغ هي رؤية غير مستحبة وتحمل الكثير من الدلالات السيئة وتنذر بالمشكلات والخلافات الشديدة بين الأهل، كما أنه من الرؤى التي تشير إلى السحر والحسد، لذلك رؤيته تثير القلق وتدفع من أجل التعرف على الدلالات المختلفة، وسوف نخبرك بتفسير الرؤية من خلال منصة يلا اسأل. 

تفسير حلم البريعصي في المنام 

  • يقول الفقهاء في تفسير حلم البريعصي أنه دليل على وجود سيدة سيئة السمعة تتميز باللسان الخبيث تسعى من أجل نشر الفتنة والكلام السيئ بين الناس. 
  • دخول البريعصي إلى البيت هو خلافات ومشكلات شديدة في الحياة الزوجية، بالإضافة إلى أنه من الرمز التي تعبر عن الحالة النفسية السيئة التي يشعر بها الرائي سواء رجل أو سيدة، أما قتله فهو نهاية لهذه المشكلات. 
  • وجود الوزغ في البيت بكثرة هو كناية عن المنافقين والمخادعين الموجودين في حياة الرائي وقد يكونوا من الأصدقاء والأهل لذلك عليه الحذر منهم. 
  • إذا شاهد الرجل في منامه أنه تعرض للدغ من البريعصي هي رؤية تعبر عن ارتكابه الذنوب والمعاصي ويجب عليه التوبة والابتعاد عن ارتكاب هذه الذنوب، أما الهروب منه فهو رمز إلى شخص عديم المسؤولية. 
  • قتل الوزغ هي رؤية جيدة وقد اجمع الفقهاء على أنها خلاص من شخص سيء نمام وحقود في حياتك، بالإضافة إلى التخلص من المس والحسد والنجاة من الضيق والمتاعب في الحياة.

تفسير حلم البريعصي في المنام لابن سيرين 

  • يقول ابن سيرين أن البريعصي في المنام هو كناية عن الأشخاص السيئين الذين يحملون طباع سيئة، كما أنه يرمز إلى ونزغ الشيطان ووسوسته للرائي من أجل ارتكاب الخطايا والذنوب. 
  • رؤية الوزغ في المنام وهو ينظر إليك هي دلالة قوية على وجود أشخاص سيئين في حياتك من بينهم سارق ونمام وحقود وزاني ومجرم، لذلك عليك مراجعة تصرفاتك ومراجعة الأشخاص في حياتك قبل أن تنجرف معهم. 
  • الحلم بوجود الوزغ في المطبخ أو في الغرفة داخل البيت تؤول على أنه حسد، أما رؤية ضربه باليد فهي رؤية محمودة وتشير إلى انفراجه كبيرة والنجاة من الهم والحزن. 

تفسير حلم البريعصي للعزباء 

  • رؤية البريعصي في الحلم للفتاة العزباء هو دليل أكيد على وجود شخص سيء الخلق والسمعة في حياتها وعليها الحذر منه، أما دخوله البيت فهو حسد وتدخل في الشؤون من قبل الغير. 
  • رؤية الوزغ يتلون بألوان كثيرة تعبير عن وجود شخص منافق يسعى من أجل الارتباط بالفتاة وسوف يتسبب في إحداث ضرر كبير لها لذلك عليها الحذر والتأني. 
  • الحلم بالتعرض إلى عضة من البريعصي فسرها ابن شاهين على أنها سيدة سيئة السمعة تنقل حديث سيء عن الفتاة وتتحدث في عرضها بصورة قبيحة. 
  • الحلم بقتل الوزغ في المنام للعزباء هي رؤية جيدة وتعبر عن نهاية المشكلات والمتاعب وإحداث تغييرات جذرية في حياتها عن قريب.

ما تفسير حلم البريعصي للحامل 

  • يرى مفسري الأحلام أن رؤية ظهور البريعصي في المنام للحامل هي رؤية تعبر عن القلق الشديد والخوف من الولادة، أما إذا شاهدت أنها تقوم بقتله فهو خلاص من المشكلات والمتاعب. 
  • يعبر البرص في المنام للحامل على شخص سيء السمعة يسعى من أجل تدمير حياتها وإشعال الفتن فيها نتيجة سوء الخلق ونقل الكلام السيئ عنها. 
  • أما إذا شاهدت أنه يلاحقها في كل مكان وهي غير قادرة على الفرار منه فهذه الرؤية ناتجة عن الخوف الشديد من الألم وتحمل المسؤولية وذلك على حسب تفسير ميلر.

ما تفسير حلم البريعصي للمتزوجه؟

رؤية البريعصي في المنام للسيدة المتزوجة هي رؤية سيئة وتعبر عن المعاناة الزوجية ووجود العديد من المشكلات الزوجية نتيجة قلة الرزق وضيق شديد في كافة الأحوال، كما أنه رمز الهموم والمتاعب نتيجة مصادقة سيدات سيئات السمعة وحقودين يسعون إلى تدمير حياتها ويجب عليها التخلص منهم، أما رؤية الوزغ يقوم بعض قدم الزوج هي دلالة على ارتكاب فاحشة كبرى ويجب عليها نصحه من أجل التوبة.

هل رؤية الوزغ في المنام تدل على السحر؟

نعم قد تشير رؤية الوزغ في المنام على الحقد والحسد، لذلك يجب على الرائي أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم وأن يحصن البيت دائمًا بقراءة القرآن والرقية الشرعية خاصة إذا كان كبير في الحجم أو باللون الأسود.

ما تفسير رؤية البريعصي الاسود في المنام؟

رؤية البريعصي الاسود في المنام هي رؤية سيئة وفسرها الإمام العصيمي على أنها انتشار للكراهية والحقد والفتن بين الناس، أما وجوده في البيت فهو فتنة كبيرة ومشكلة بين أفراد الأسرة، أما ابن سيرين فقد فسر رؤيته بأنه دلالة على شخص فاسق ومجرم في حياة الرائي أو انه رمز للشيطان ووجب عليه قراءة القرآن والاستعاذة بالله حتى ينجو من هذه المشكلة ووساوس الشيطان.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
تفسير حلم الزواج للمتزوجة من رجل غريب
التالي
تفسير حلم السلام والتقبيل

اترك تعليقاً