تردد القنوات

تردد قنوات الراديو

يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عن تردد قنوات الراديو لذلك سنعرض على منصة يلا اسأل أهم ترددات قنوات الراديو الجديدة، حيث تعتبر هذه القنوات ذات أهمية كبيرة للمواطنين في مصر وباقي الدول العربية، حيث تقوم ببث قنوات الإذاعة عبر الأقمار الصناعية وفيما يلي نذكر بعض أهم قنوات الراديو فتابعونا.

معلومات عن إذاعة القرآن الكريم راديو

تعتبر إذاعة القرآن الكريم من أهم القنوات الدينية التي تهم المسلمين ليس في مصر فقط بل والوطن العربي، وهذه بعض المعلومات عنها:

  • تم بث إذاعة القرآن الكريم للمرة الأولى في 29 مارس 1964م لتبث تلاوة آيات من القرآن الكريم للمسلمين في جميع أنحاء القاهرة، عبر تردد إذاعة القرآن الكريم FM.
  • وتوسعت فيما بعد لتشمل عدة تردداتن وكان الهدف من إطلاقها تزويد المسلمين بتلاوات القرآن الكريم بصوت عذب ومؤثر، وتوفير فرصة للمتابعين للاستماع إليها في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.
  • من هذه الترددات: 98.0 fm في القاهرة ومدن القناة وسيناء، 99.6 fm في المحلة الكبرى، 90.1 fm في الإسكندرية.
  • ومع إطلاق القمر الصناعي نايل سات، حدد المختصون تردد بث القرآن الكريم على القمر الصناعي نايل سات، وذلك لتوفير فرصة للمسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي للاستماع إلى تلاوات القرآن الكريم والبرامج الدينية المختلفة التي تبث عبر الإذاعة.
  • وتعد إذاعة القرآن الكريم من المصادر الرئيسية لتلاوات القرآن الكريم في الوطن العربي، وتحظى بشعبية كبيرة بين المسلمين في جميع أنحاء المنطقة.
  • ومن أشهر المقرئين فيها: الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ محمد خليل الحصري والشيخ محمد رفعت والشيخ محمد صديق المنشاوي.
  • وأهم برامجها: برنامج براعم الإيمان وبرنامج السيرة الذاتية وبرنامج فقه الرحاب وبرنامج موسوعة الفقه الإسلامي.

تردد إذاعة القرآن الكريم راديو على نايل سات

وهنا نذكر لكم تردد القناة على القمر نايل سات:

القمر الصناعينايل سات
التردد11766
معدل الترميز27500
الاستقطابأفقي

معلومات عن إذاعة الزيتونة

إذاعة الزيتونة هي إذاعة دينية تونسية شهيرة، تأسست في عام 2007م، وتقدم برامج دينية رائعة يستمع لها الكثيرون في تونس من خلال موجات الراديو، وأيضًا من خارج تونس عن طريق القمر الصناعي نايل سات.

كاتب في موقع يلا اسأل في المجال التقني وتحديداً ترددات القنوات، احاول جاهداً كتباة المعلومة بشكل دقيق ومفصل، اكتب منذ اكثر من 8 سنوات، اسعد دائماً بالكتابة مع فريق يلا اسأل.

السابق
تفسير حلم هدية الذهب للمتزوجه .. ما تفسير رؤية حلم هدية الذهب للمتزوجة؟
التالي
تفسير حلم الحج للمتزوجه .. ما رؤية تفسير حلم الحج للمتزوجة؟

اترك تعليقاً