المملكة العربية السعودية

تامين صحي للأفراد

تامين صحي للأفراد

تامين صحي للأفراد لا غنى عنه في الوقت الراهن لتغطية كافة المصاريف التي يحتاجها العلاج الطبي للفرد في وقت قد يصعب فيه سداد تكاليف العلاج الباهظة، حيث يمكن للأفراد من جميع الفئات العمرية المشاركة في التأمين الصحي والاستفادة من ميزات متعددة للحالات الطبية الاعتيادية أو الطارئة، يستلزم ذلك تحقيق جميع متطلبات شركة التأمين وسداد الأقساط في المواعيد المحددة.

تامين صحي للأفراد

تامين صحي للأفراد تقدمه الكثير من مؤسسات التأمين المعتمدة في المملكة، وتوفر الكثير من الباقات التي يمكن الاختيار من بينها بحسب أسعارها وما توفره من مزايا وعروض مختلفة، فالتأمين الصحي هو وسيلة آمنة لتغطية جميع المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها الفرد، وتقدم له الدعم اللازم عند الحاجة، وذلك عبر سداد جميع المتطلبات الطبية وتخفيف الأعباء المالية عن كاهل الفرد.

مزايا تامين صحي للأفراد

من المزايا الرائعة للتأمين الصحي للأفراد ما يلي:

  • تقديم الرعاية الصحية في أكثر من دار للعلاج وفي المراكز الطبية المعروفة والمعتمدة على مستوى المملكة العربية السعودية.
  • توفير التأمين ضد الحوادث والأخطار المختلفة التي قد تواجه الفرد خلال حياته اليومية.
  • تصل نسبة تحمل شركة التأمين من النفقات الطبية إلى نحو 90% من التكاليف التي تقع على عاتق المريض مثل الفحوصات الطبية وجلسات العلاج الطبيعي، والأشعة التشخيصية وغيرها من النفقات.
  • تحمل ما نسبته 80% من العمليات الجراحية، وخاصة تلك العمليات التي يتم الخضوع إليها إذا ما كان هناك خطر على الحياة بنسبة 100% تبعاً للفئة المشترك فيها الفرد في شركة التأمين الطبي.
  • تحمل النفقات العلاجية الموصوفة من الطبيب في المستشفيات التابعة لشركات التأمين الصحي بشكل كامل، أو بما يتخطى نسبة 70% من القيمة الإجمالية للتكاليف.
  • إمداد العميل بتكاليف الرعاية الطبية وزيارة الطبيب، وتحمل تكلفة المرافق مع المريض في حالة استدعى الأمر التواجد في المشفى لعدد من الأيام حسب ما يقرره الطبيب.
  • توفير عدد من الباقات المقدمة للأفراد نظير الاشتراك السنوي أو كل شهر حسب ما يناسب العميل وتبعاَ للسياسة المتبعة في شركة التأمين.
  • التخفيف من المبالغ المالية التي يتحملها الفرد عند عدم الاشتراك في خدمات شركة التأمين، وتحمل نفقات مالية باهظة عند العلاج.

العوامل المحددة لأسعار الاشتراك في تامين صحي للأفراد

لا يمكن تحديد سعر الاشتراك في تامين صحي للأفراد على وجه التحديد، فهناك عوامل تحكم السعر الخاص بكل شركة، ومنها عدد التأمين على الفرد فقط أم العائلة بالكامل، والسياسة السعرية لكل شركة، ونوع التغطية المطلوبة من العميل والباقة المًختارة للاشتراك، ومزايا برنامج شركة التأمين.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
تامين زيارة عائلية بوبا
التالي
تامين طبي للافراد السعوديين

اترك تعليقاً