شخصيات

الحسينان وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الحسينان من وين !

الحسينان وش يرجعون، يتساءل البعض عن أسماء القبائل العربية، خاصة التي يتردد صداها في مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث استقر بعض هذه القبائل على أرض شبه الجزيرة العربية، ونتيجة ظروف متعددة قد عانت منها، تم الانتقال باتجاه أماكن أخرى داخل العالم العربي، مثل دولتي سوريا والأردن تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل.

 وتعد القبائل بمثابة رمز هام، حيث يفخر بها بعض العرب، فهي تعبر عن النبل حيث يرجع أصول قبيله الحسينان لشبه الجزيرة العربية، حيث امتد تاريخها من بعض بلاد المغرب العربي لتستقر بعد ذلك بالسعودية والكويت، كما أن بعض أفراد القبيلة قد استقر ببلاد أخرى مثل بلاد الشام كدولتي سوريا والأردن.

الحسينان وش يرجعون

تعد عائلة الحسينان إحدى أشهر القبائل في شبه الجزيرة العربية خاصة والخليج العربي عام، حيث انتقلت قبيلة الحسينان من منطقة حوطة سدير وجنوب سدير باتجاه نجد، وقد استقرت بدولة الكويت بمنطقة المرقاب ماعدا سليمان عبد الرحمن الحسينان، حيث كان لديه محلاً خاص في المباركية موجود عند مسجد بن بحر وكان يقيم في منطقة جبلة.

وينحدر أصل قبيلة الحسينان من جلاجل الموجودة في سدير ولكن تشتت بعضهم، فقد ذهب بعضهم باتجاه الزبير والكويت والبعض الآخر باتجاه بريدة وغيرها، ويوجد لجدهم عبد الرحمن عبد الكريم علي الحسينان حوالي أربعة أبناء، وقد توفي عبد العزيز أثناء غزوة الجهراء وذلك عام 1920 م، بينما توفي خلال عام 1921عبد الكريم وسليمان.

السابق
المعيوف وش يرجع .. أصل ونسب عائلة المعيوف من وين !
التالي
الشلاقي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الشلاقي من وين !

اترك تعليقاً