المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1444

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1444 يعتبر من أكثر الأشياء التي تشغل بال الكثير من الطلاب التابعين لنظام نور، حيث تم إتاحة خدمة الاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة نور، بمجرد عمل تسجيل دخول بشكل مباشر إلى هذه المنصة تتمكن من معرفة النتيجة بشكل سهل وبسيط دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة التي تتبع لها من أجل معرفة النتيجة تعرف على الخدمة عبر منصة يلا اسأل.

ما هو نظام نور؟

نظام نور يعتبر واحد من أشهر الأنظمة التعليمية في المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى خدمة كافة أولياء الأمور الذين يرغبون في عمل تسجيل دخول نظام ولي أمر وذلك من أجل الاطلاع على نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثالث، كما يمكن من خلال التسجيل في هذا النظام الاستفادة من باقي الخدمات التعليمية الأخرى.

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1444

يرغب الكثير من الطلاب في استعلام عن النتيجة الخاصة بهم للفصل الدراسي الثالث لهذا العام ويمكن أن يتم ذلك من خلال منصة نور الإلكترونية باستخدام مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة وهي:

  1. أولاً يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة نظام نور Noor الإلكترونية من خلال هذا الرابط noor.moe.gov.sa
  2. قم بكتابة كافة البيانات الشخصية التي يطلبها منك والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية، كلمة المرور الخاصة بك.
  3. قم بكتابة رمز التحقق في المربع الخاص به بشكل صحيح.
  4. اضغط على كلمة خدمات ثم اختر خدمات نتائج الطلاب.
  5. اكتب باقي البيانات الخاصة بك مثل المرحلة الدراسية والصف الذي تنتمي إليه بشكل صحيح.
  6. قم بالضغط على كلمة خدمات مرة أخرى واختر إشعار نتيجة الطالب.
  7. بعدها سوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تتعلق بأمر النتيجة حيث تظهر الدرجات مرتبة حسب المواد التي درسها الطالب في الترم الثالث.

نظام نور برقم الهوية Noor result

نظام نور برقم الهوية عبارة عن منصة تربط بين المدارس التي توجد في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم، ويمكن الدخول إلى المنصة الخاصة بهذا النظام وعمل تسجيل دخول بكل سهولة ويسر كما يمكن الاختيار ما بين تسجيل حساب جديد خاص بالطالب أو خاص بولي الأمر، ويمكن أن يتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الفحص الطبي للوافدين
التالي
الاستعلام عن بيانات قضية بوزارة العدل

اترك تعليقاً