ليبيا

الاستعلام عن قرعة الحج ليبيا

الاستعلام عن قرعة الحج ليبيا

للتسهيل على المواطنين الليبيين الاستعلام عن قرعة الحج، أتاحت الجهات المختصة في الحكومة الليبية الموقع الإلكتروني للاستعلام عن نتائج القرعة، فيمكنك التحقق من حالة طلبات الحج، ومعرفة ما تم اختيارك للسفر هذا العام أو لا، وتُسهم هذه الخطوة بشكل مهم؛ لتسهيل الإجراءات الحكومية للحصول على فرصة الحج، وتوفير وسيلة سهلة وفعالة للاستعلام من خلال منصة يلا اسأل.

الاستعلام عن قرعة الحج ليبيا 2023

 خلال هذا الاستعلام تُحدد الأسماء التي تم اختيارها عن طريق القرعة، ويُحدد التاريخ الذي سيتم فيه إعلان قائمة المفوضين للحج، ويجب عليك الحصول على رقم التسجيل في الحج قبل الاستعلام عن القرعة عن طريق التقدم بطلب التسجيل في الحج إلي مكتب الحج والعمرة المعتمد في محافظتك.

خطوات الاستعلام عن قرعة الحج

  1. بعد تسجيلك في قرعة الحج لموسم العام أدخل لهذا الرابط hajj.ly
  2. وأستعلم عن نتيجة القرعة لهذا العام.

هل الحج في ليبيا مجانا؟

لا، فالتكلفة كانت تصل إلي 10 آلاف دولار أميركي للحاج الواحد، فيدفع 5000 دينار ليبي للدولة بموجب صك مصدق، وتدفع الدولة عنه بقية هذه القيمة.
منذ عام 2020 رفعت ليبيا سعر الصرف الموحد من 1.36 دينار للدولار إلى 4.77 دنانير للدولار.

كم تكلفه الحج ليبيا؟

أية الأوراق المطلوبة للحج؟

الأوراق المطلوبة هي:
صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.
أصل شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساســية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقـاحـات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً من وزارة الصحة كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة من (6) أشهر قبل السفر وصورة منها.

الاستعلام عن قرعة الحج مهم للغاية، إذا كنت من الراغبين في الحصول على فرصة لأداء مناسك الحج فيمكنك الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الحج والعمرة، وتأكد من اتباع جميع الإجراءات المطلوبة، وتوفير جميع الوثائق المطلوبة؛ لضمان فرصة أفضل في الفوز بالقرعة.

ذكرنا سابقاً طريقة الاستعلام عن قرعة الحج اتبعها، وأسرع في الاستجابة والتقدم بطلبات الحج خلال الفترة المحددة، لضمان استقبال حجاج بيت الله الحرام في هذا العام.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الرقم الضريبي ليبيا
التالي
الاستعلام عن فاتوره ليبيا

اترك تعليقاً