ليبيا

الاستعلام عن الرقم الضريبي ليبيا

الاستعلام عن الرقم الضريبي ليبيا

الاستعلام عن الرقم الضريبي من أهم المعلومات الضرورية والمفيدة لك، ولأي شخص أو مؤسسة ترغب في الشروع في الأعمال التجارية في ليبيا، فهو هوية ضريبية فريدة لكل فرد أو مؤسسة، ويستخدم الرقم الضريبي كوسيلة لتحديد التزامات الضريبية وحساب الضرائب التي يتم دفعها، وهو عبارة عن رقم تعتمده مصلحة الضرائب في ليبيا، ويشير إلي رقم الضمان الاجتماعي أو رقم التعريف الخاص بصاحب العمل، ومن خلال منصة يلا اسأل على خطوات الاستعلام.

الاستعلام عن الرقم الضريبي ليبيا 2023

من خلاله يمكنك معرفة الرقم الضريبي الشخصي في تتبع قيمة الضريبة الخاصة بالدخل الخاص بك، وتنطبق على العائلات والأفراد بما فيهم الأفراد العاملون، وهي أحد الأهداف الرئيسية؛ لتحديد ضرائب الدخل.

خطوات الاستعلام عن الرقم الضريبي

يمكنك الاستعلام بعدة طرق، منها:

  1. ويمكن الاستعلام عن الرقم الضريبي في ليبيا بسهولة عن طريق الإنترنت من خلال  الرابط التالي tax.gov.ly
  2. اكتب بياناتك ثم أرسل طلب الاستعلام.
  3. أو اتصل على رقم 0527 362 00218
  4. أو تواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]

ما هو الرقم الضريبي في ليبيا؟

كيف اطبع الرقم الضريبي؟

إليك بعض خطوات طباعة الرقم الضريبي، أولاً:
سجل الدخول لحسابك الخاص في البوابة الإلكترونية للهيئة.
اختار أيقونة الضرائب غير المباشرة.
الدخول إلي ضريبة القيمة المضافة.
انقر على أيقونة طلبات المكلف.
 من القائمة اختار طلب إعادة طباعة شهادة تسجيل.
املأ النموذج كاملاً، ثم قدمه؛ ليصلك إشعار بتقديم الطلب.

كيف اعرف اذا كان على ضريبه؟

يمكنك معرفة الضريبة الخاصة بك من خلال:
الاتصال على رقم الخط الساخن 0235317323، من 9 صباحا حتى 9 مساء، سيقوم أحد  المتخصصين باستيفاء بيانات النموذج التواصل معك،  والرد عليك خلال مدة لا تزيد عن 3 أيام عن طريق رسالة نصية توضح البيانات المستخدمة في سداد الضريبة.

الاستعلام عن الرقم الضريبي ضرورية ومهمة لك، ولكل شخص أو مؤسسة ترغب في ممارسة الأعمال التجارية في بلدان معينة، فالحصول على الرقم الضريبي هو أحد الأمور الأساسية التي يجب تنفيذها، من خلال الاستعلام عن الرقم الضريبي، يمكن للشخص أو المؤسسة التحقق من الإعفاءات الضريبية المتاحة لها والتأكد من الالتزام بالقوانين الضريبية المحلية.

الاستعلام عن الرقم الضريبي باستمرار؛ لتجنب العقوبات والمخالفات، ويمكنك الحصول على الرقم الضريبي من خلال الجهات المعنية في كل بلد، وعادة ما يستغرق الحصول عليه بضعة أيام أو بضعة أسابيع كما ذكرنا سابقاً.

لم تجد ما تبحث عنه!

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن بصمة الترحيل برقم الجواز ليبيا
التالي
الاستعلام عن قرعة الحج ليبيا

اترك تعليقاً