المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن فحص الزواج السعودية

الاستعلام عن فحص الزواج من الإجراءات المُهمة لجميع الشباب المقبلين على مرحلة الزواج، وهو يعتبر من أبرز الخدمات المقدمة من قبل الحكومة السعودية خلال الآونة الأخيرة، نظراً لكونه يُسهل على المواطنين إمكانية معرفة نتيجة الفحص الخاص بالزواج وكذلك المدة الزمنية له، بدون الحاجة للذهاب إلى أحد مركز الصحة بالمنطقة، حيث من خلال نتيجة ذلك الفحص يتم التأكد من كون هل هناك أي مشاكل وراثية أم لا، وذلك بواسطة منصة الخدمات الصحية بالمملكة.

رابط الاستعلام عن فحص الزواج إلكترونيًا

يعتبر ذلك الفحص الطبي الذي يقوم به جميع الشباب المُقبلين نحو خطوة الزواج من أجل التأكد من كون وجود إصابات بأي أمراض بالدم أو أمراض وراثية أو غيرها من الأمراض المُعدية.

علاوة على تقديم الأطباء للنصائح ومعرفة هل يمكن انتقال العدوى للأبناء في المستقبل أم لا، ويتم ذلك الفحص من خلال الخطوات التالية: –

  1. أفتح منصة الخدمات الصحية بالمملكة من خلال الرابط premarriage.seha.sa.
  2. ادخل رقم المعرف الخاص بالزوج والزوجة.
  3. أكتب رقم التقرير الطبي.
  4. اضغط على أمر الاستعلام.

رابط حجز موعد فحص ما قبل الزواج

يمكنك الحصول بكل سهولة على الخدمة عن طريق القيام بحجز موعد بواسطة الاتصال على الخط الساخن لوزارة الصحة بالمملكة 937، أو عن طريق رابط منصة صحتي.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية السعودية
التالي
الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة السعودية

اترك تعليقاً