المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة السعودية

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة أصبح من الأمور السهلة التي وفرتها الحكومة السعودية عن طريق موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سواء بإستخدام رقم الحدود أو رقم الإقامة والتعرف على صلاحية الرخصة وقيمة الرسوم المطلوب سدادها وتاريخ انتهاء الرخصة أيضاً بدون الحاجة للذهاب إلى مقر مكتب العمل وذلك عن طريق خطوات بسيطة سنقوم بتوضيحها خلال هذا المقال.

خطوات الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة ورقم السداد

  1. سجل دخولك على بوابة وزارة العمل والتنمية بالمملكة السعودية من الرابط hrsd.gov.sa.
  2. اختر خدمات مكتب العمل.
  3. اختر خدمة رخص العمل.
  4. أكتب جميع البيانات المتعلقة بالرخصة من أجل الاستعلام عن تاريخ صلاحيتها.
  5. تشمل بيانات الرخصة كلاً من رقم إقامة العامل بالإضافة لرقم الجواز أو رقم الحدود وكذلك رقم السداد الإلكتروني الذي يحصل عليه من خلال إصدار أو تجديد الرخصة ثم استخراجه.

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة للوافدين

تعد رخصة العمل عبارة عن التصريح الرسمي الخاص بالوافدين من أجل السماح لهم بالعمل في المملكة السعودية، بشرط تطابق العمل للمسمى الوظيفي الموجود بالرخصة ولا يجوز لصاحب العمل القيام بتكليف الوافدين.

بأي أعمال أخرى غير مُثبتة بالوثائق حتى في ظل تراضي الطرفان علاوة على إصدار أو تجديد الإقامة الخاصة بالمكوث داخل المملكة بواسطة المديرية العامة للجوازات، ويتم ذلك بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية الرسمي.

خطوات الاستعلام عن رخص العمل برقم الاقامة

يمكن الاستعلام عن تاريخ سريان صلاحية رخصة العمل بالنسبة للوافد، من خلال خطوات يرجى إتباعها بالشكل التالي:

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن فحص الزواج السعودية
التالي
الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية السعودية

اترك تعليقاً