الأردن

الاستعلام عن شخص بالاسم الاردن

الاستعلام عن شخص بالاسم الاردن ، تتيح لك الحكومة الأردنية الآن الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تقتصر عليك الوقت والجهد، من أبرز هذه الخدمات الاستعلام عن شخص بالاسم حيث يمكنك معرفة جميع المعلومات والبيانات الخاصة بأي شخص مرفق في السجل المدني بالمملكة، يقدم لك موقع يلا اسأل التفاصيل اللازمة لإجراء هذا النوع من الاستعلامات مجاناً، كل ما عليك هو التأكد من اسم الشخص الذي ترغب في تجميع معلومات حوله واتباع الخطوات بترتيبها.

خطوات الاستعلام عن شخص بالاسم الاردن

إذا كنت تبحث عن المعلومات الشخصية لأي مواطن أردني ولا ترغب في التوجه للسجل المدني، يمكنك اتباع بعض الخطوات من خلال الإنترنت والتي تتمثل فيما يأتي:

  1. ادخل على السجل المدني cspd.gov.jo.
  2. سجل الدخول بكتابة البيانات المطلوبة ثم اختر الاستعلامات.
  3. انقر على استعلام عن شخص بالاسم ثم ادخل الاسم المراد اكتشاف المعلومات حوله.
  4. تظهر لك صفحة بها كافة المعلومات الممكنة التي تخص هذا الشخص وجميعها صحيحة ومؤكدة.

ما هو الرقم القومي الأردني؟

يحتاج كل مواطن أردني بعد سن معين إلى استخراج رقم شخصي خاص به، يتوجه إلى الجهة المختصة التي تحصل على بصماته وصورة شخصية له ثم تأخذ كافة بياناته، بعدها يصدر الرقم وهو عبارة عن 11 رقم من المستحيل تكرارهم من شخص لآخر.

كيف اعرف تاريخ الميلاد من الرقم الوطني؟

يعرف الرقم الوطني بأنه مكون من 11 رقم، يمثل أول رقمين منه سنة الميلاد أما الثالث والرابع يوم الميلاد، يأتي الرقم الخامس وهو شهر الميلاد.

كيف اعرف تاريخ إصدار الهوية الأردنية؟

يمكنك التعرف على تاريخ الإصدار من خلال موقع السجل المدني الأردني أو تطبيق الهاتف، كما أن هناك طريقة تقليدية وهي التوجه إلى مقر السجل وزيارة أحد الموظفين لمساعدتك.

الاستعلام عن شخص بالاسم الاردن هي طريقة جديدة أطلقتها الحكومة الأردنية، والتي يمكنك من خلالها الإطلاع على الكثير من المعلومات الشخصية الخاصة بشخص ما بمجرد ادخال اسمه، تكون جميعها صحيحة لأنها تابعة للسجل المدني الأردني.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم السجل المدني الاردن
التالي
الاستعلام عن الدعاوى الاردن

تعليقان

أضف تعليقا

  1. جوري احمد حمدان الخلايله قال:

    ممكن ستعلام عن هاذ شخص بلفعل متزوج ام لا

  2. جوري احمد حمدان الخلايله قال:

    هل هاذ شخص بلفعل متزوج ام لا رجو خباري بصرع وقت

اترك تعليقاً