الأردن

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم السجل المدني الاردن

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم السجل المدني الاردن

إذا أردت الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم السجل المدني الأردن يمكنك زيارة موقع يلا اسأل، فهو يقدم لك شرح مفصل لجميع الخطوات الصحيحة التي يمكنك اتباعها للوصول إلى النتائج التي تحتاج إليها، ينبغي عليك متابعة الإجراءات القانونية التي تؤخذ على مركبتك لتتمكن من معرفة الغرامات التي تحتاج إلى الدفع وقيمتها بالإضافة إلى أنواع وأرقام كل مخالفة وتاريخ صدورها، كل هذه الخدمات تقدم من خلال الإنترنت سواء للمقيمين أو المواطنين.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم السجل المدني الاردن

لا تحتاج بعد الآن التوجه إلى أحد الجهات المختصة خصيصاً للتعرف على مخالفات المرور التي تم تسجيلها على سيارتك، لأن هناك طريقة إلكترونية وضعتها الجهات الحكومية والتي تتمثل فيما يأتي:

  1. سجل دخولك في الموقع الرسمي لأمانة عمان عبر الرابط المباشر الموجود ammancity.gov.jo.
  2. انقر على استعلام ومنها الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  3. ادخل كافة البيانات المطلوبة وراجعها جيداً خاصةً إذا كان بها أرقام.
  4. تتمثل البيانات في رقم السجل المدني أو رقم اللوحة أو رقم رخصة السير.
  5. اضغط على زر التأكيد وانتظر للحظات حتى تظهر لك جميع المعلومات الخاصة بمركبتك وما تحمل من مخالفات وغرامات مستحقة.

كيف استعلم عن المخالفات المرورية برقم الهوية؟

ادخل على موقع الاستعلام ثم اختر الخدمات الإلكترونية ومنها المخالفات المرورية، ثم ادخل رقم الهوية والرمز المرئي وباقي البيانات المطلوبة لتظهر لك كافة التفاصيل التي تحتاج إليها حول مركبتك.

كيف اعرف عدد المخالفات على السيارة؟

يمكنك التعرف على جميع المخالفات المأخوذة على سيارتك من خلال الموقع الالكتروني لأمانة عمان الأردنية، أو من خلال إرسال رقم 43 وبعده مسافة ثم رقمك الوطني في رسالة نصية إلى الرقم 94444.

هل الاستعلام عن المخالفات المرورية بفلوس؟

لا، فهذه الخدمة تقدمها الحكومة الأردنية مجاناً وبدون أي مقابل، فقط عليك الدخول لموقع أمانة عمان الكبرى وتسجيل الدخول واتباع الخطوات اللازمة بدون رسوم أو اشتراكات.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم السجل المدني الاردن هي خدمة إلكترونية مقدمة من حكومة المملكة الأردنية، يمكنك الاستفادة منها الآن مجاناً لمتابعة جميع التفاصيل الخاصة بمخالفات مركبتك.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم اللوحة الاردن
التالي
الاستعلام عن شخص بالاسم الاردن

اترك تعليقاً