الكويت

الاستعلام عن رقم المرجع الكويت

الاستعلام عن رقم المرجع الكويت ، التعرف على طريقة الاستعلام عن رقم المرجع من خلال الرقم المدني الكويتي، من أبرز الخدمات التي سهلت وزارة الداخلية الكويتية الوصول إليها في أي وقت للمواطنين والمقيمين، فمن خلالها ستستفيد من إنجاز معاملاتك في وقت أقل سواء دفع الغرامات أو المخالفات أو تجديد أوراق الإقامة للوافدين، ومن خلال موقعنا يلا اسأل ستتعرف على أفضل خطوات الاستعلام عن رقمك المرجعي إلكترونيا وأنت في بيتك بدون الحاجة للذهاب لمكاتب وزارة الداخلية.

الاستعلام عن رقم المرجع الكويت 2023

الرقم المرجعي الكويتي هو الرقم الذي يوضع في البطاقة المدنية الخاصة بك سواء كنت مقيم أو مواطن كويتي، وعادة ما يكون الرقم مختلف لا يتشابه مع أي رقم آخر، وتستطيع من خلاله أن تنجز العديد من المهام وتدفع المخالفات والغرامات، وأصبح الاستعلام عنه من خلال موقع الوزارة الإلكتروني يسهل عليك الكثير ويوفر الوقت والمجهود.

خطوات الاستعلام عن رقم المرجع الكويت

  1. ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية من هذا الرابط moi.gov.kw
  2. حدد خيار الخدمات الإلكترونية من القائمة الظاهرة أمامك.
  3. انقر على مربع “الاستعلام عن رقم مرجع الداخلية”.
  4. اكتب الرقم المدني وصفتك هل مقيم أم كويتي.
  5. املأ البيانات التي ستظهر أمامك أهمها تاريخ إصدار الجنسية ورقم جواز السفر وتاريخ انتهاء صلاحية الإقامة.
  6. انقر على استعلم وانتظر قليلا لتظهر أمامك جميع تفاصيل رقمك المرجعي من نافذة عرض المعلومات.

من أين استخرج رقم المرجع؟

يتواجد فقط في سجلات وزارة الداخلية.

كيف تعرف اذا عليك منع سفر الكويت؟

من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية والنقر على خيار الاستعلام الشخصي وكتابة رقم الهوية.

أين اجد الرقم الموحد الكويت؟

يتواجد في الجانب الخلفي من البطاقة المدنية الكويتية، وقد تجده في بيانات تأشيرة الدخول الكويتية أيضا، ويمكنك الاستعلام عنه من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية.

الاستعلام عن رقم المرجع في الكويت من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية من هذا الرابط moi.gov.kw يساعدك في إجراء الكثير من المعاملات اليومية ودفع جميع المخالفات والغرامات المتأخرة عليك على مدار العام، بدون أن تحتاج لزيارة مكاتب المرور أو مقرات سدد المخالفات المالية.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن رقم حوالة ويسترن يونيون الكويت
التالي
الاستعلام عن منع السفر الكويت

اترك تعليقاً