وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية

وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية ، المركبات الايونيه هي واحدة من أهم المركبات في علم الكيميائ، وسوف نخبرك عن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال من خلال منصة يلا اسأل.

وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية

وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية ؟

وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التاليةأفضل إجابة
وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية الإجابة هنا هي: لصوديوم والنيتروجين “Na3N”: يحتوي هذا المركب على ثلاث ذرات من الصوديوم وتفقد كل ذرة منهم إلكترون واحد وبالتالي فإن الصوديوم في هذا المركب قد فقد ثلاثة إلكترونات، بينما ذرة النيتروجين اكتسبت الثلاثة الكترونات وبالتالي أصبحت شحنة الصوديوم موجبة وشحنة النيتروجين سالبة مما أدى إلى تجاذب بينهما وتكوين الرابطة الأيونية. الليثيوم والأكسجين “Li2O”: حيث أن هذا المركب يحتوي على ذرتين من الليثيوم وذرة من الأكسجين ويقوم الليثيوم بفقدان إلكترونين حيث تقوم كل ذرة بفقدان إلكترون، بينما تقوم ذرة الأكسجين باكتساب الالكترونين وبالتالي تصبح شحنة الليثيوم موجبة وشحنة الأكسجين سالبة مما أدى إلى تجاذب بينهما وتكوين الرابطة الأيونية. الاسترانشيوم والفلور “SrF2”: في هذا المركب يفقد الاسترانشيوم اثنين من الإلكترونات وتكتسب كل ذرة من ذرتي الفلور إلكترون منهم مما يؤدي إلى تكون رابطة أيونية بينهما. الألومنيوم والكبريت “Al2S3: حيث أن الألومنيوم يفقد ستة الكترونات حيث تقوم كل ذرة بفقدان ثلاثة الكترونات، وتكتسب ذرات الكبريت هذه الإلكترونات الستة حيث تكتسب كل ذرة زوج من الإلكترونات مما يؤدي إلى تكون رابطة أيونية بينهما.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
ما يقرأ في ركعات الوتر الثلاث
التالي
قدرات الفرد في مهارات الكتابة تتحسن بتطور قدراته في مهارات

اترك تعليقاً