هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12

هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12 تم توضيح الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الذي يهم المسلمين في كافة الأرجاء من قبل دار الإفتاء ونحن من خلال منصة يلا اسأل سوف نوضح لكم الإجابة النموذجية.

هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12

هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12 ؟

هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12أفضل إجابة
هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12 جاء الجواب من قبل الفقهاء كالآتي: " لا يجوز تأخير الصلاة إليه إلا لعذر على الأرجح نظرًا للاختلاف ما بين الفقهاء"الوقت المختار لصلاة العشاء يبدأ من مغيب الشفق الأحمر ويمتد إلى ثلث الليل ، لأن جبريل عليه السلام صلى بالنبي صلى الله عليه وسلم في المرة الأولى عند مغيب الشفق وفي المرة الثانية عند ثلث الليل وقال : " الوقت ما بين هذين ". رواه أصحاب السنن. وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صلوا فيما بين أن يغيب الشفق إلى ثلث الليل ". متفق عليه. وقيل يمتد إلى نصف الليل ، فعن أنس رضي الله عنه قال: " (أخّر رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة العشاء إلى نصف الليل) ". رواه البخاري ، وفي صحيح مسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " وقت العشاء إلى نصف الليل" . وما بعد منتصف الليل إلى الفجر فهو وقت ضرورة لا يجوز تأخير الصلاة إليه إلا لعذر .

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
ما حكم من أتى زوجته من الدبر برضاها
التالي
ما يقرأ في ركعات الوتر الثلاث

اترك تعليقاً