هل الحجامة تنقض الوضوء

هل الحجامة تنقض الوضوء هل الإجابة صحيحة أم خاطئة، التداوي بالحجامة هو من بين الأمور المستحبة لقوله صلى الله عليه وسلم: ” إن كان في شيء من أدويتكم ‏خير ففي شرطة محجم، أو شربة عسل، أو لذعة بنار توافق الداء، وما أحب أن أكتوي”. ‏متفق عليه. وقال صلى الله عليه وسلم: ” خير ما تداويتم به الحجامة” رواه أحمد ‏والبخاري وسوف نخبرك عن الإجابة الصحيحة من خلال منصة يلا اسأل.

هل الحجامة تنقض الوضوء

هل الحجامة تنقض الوضوء؟

هل الحجامة تنقض الوضوءأفضل إجابة
هل الحجامة تنقض الوضوء " لا تنقض الوضوء عند جمهور الفقهاء".  لكن قال الحنابلة إذا كان كثيراً فإنه ينقض الوضوء لما رواه ابن ماجه عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من أصابه قيء أو رعاف أو قلس ‏أو مذي فليتوضأ." والرعاف: الدم الخارج من الأنف، لكن الحديث ضعيف، قال البوصيري في زوائد ابن ماجه: ( في إسناده إسماعيل بن عياش، وقد روى عن الحجازيين وروايتهم عنهم ضعيفة). والحديث ضعفه الألباني أيضاً.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
free- time activities are things you do for fun. صواب خطأ
التالي
الآثار الضارة المترتبة على الاستخدام الخاطئ للأعشاب 

اترك تعليقاً