نتائج معركة حطين

 نتائج معركة حطين، تعد معركة حطين واحدة من بين أشهر المعارك التي تمت ما بين المسلمين والصليبين وتحديدًا في عام 1187 م بقيادة صلاح الدين الأيوبي، وقد ترتب عليها الكثير من الأحداث الهامة في منطقة الشرق الأوسط، وسوف نخبرك حول الإجابة الصحيحة حول هذا السؤال من خلال منصة يلا اسأل.

 نتائج معركة حطين

نتائج معركة حطين؟

 نتائج معركة حطينأفضل إجابة
نتائج معركة حطين:انتصر المسلمون على الصليبيين بقيادة صلاح الدين الأيوبي. تم تدمير غالبية الجيش الصليبي وكان غي ورينالد من أهم الشخصيات الصليبية التي تم القبض عليها، وقد تم معاملة غي بشكل جيد إلا أن رينالد قد أُعدم بسبب أعماله السابقة وكان ذلك بأمر من صلاح الدين. فُقد في المعركة بقايا من الصليب الحقيقي الذي تم إرساله إلى دمشق. استولى صلاح الدين الأيوبي على نابلس وعكا ويافا وتورون وصيدا وبيروت وعسقلان، ثم سلم بليان في اليوم الثاني من شهر أكتوبر القدس لصلاح الدين وأصبحت للمسلمين. بدأ الصليبيون بالتحضير للحملة الصليبية الثالثة. 

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
المشكله من الامور التي تحتاج الي التفكي الناقد
التالي
ما الدليل على وجوب إخلاص العبادة لله وحده

اترك تعليقاً