ما المقصود بالعطف في: {سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ}؟

ما المقصود بالعطف في: {سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ}؟ هناك العديد من الأسئلة الدينية الهامة التي يبحث عنها الكثيرين من المواطنين حول العالم، ونحن من خلال منصة يلا اسأل سوف نخبرك عن الإجابة الصحيحة.

ما المقصود بالعطف في: {سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ}؟

ما المقصود بالعطف في: {سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ}؟

ما المقصود بالعطف في: {سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ}؟أفضل إجابة
ما المقصود بالعطف في: {سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ}؟ الإجابة النموذجية هي:" هذا الإتيان من الله، ورسوله، هذا لأن الإتيان من الله ورسوله، فالله -جل وعلا- يعطي، والرسول -هو النائب في هذا- هو يعطي بأمر الله، أمره الله أن يعطي من بيت المال ما شاء  وقال: إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ [التوبة:59] ولا قال إلى الرسول، فالإتيان من الله، ومن الرسول، وأما الحسب فهو لله، حسبنا الله، وإلى الله الرغبة  أما الإيتاء فالله يعطي، والرسول يعطي بأمر الله من بيت المال، ومما أعطاه الله من الأمور، فإذا قال: آتانا الله ورسوله، أو آتانا الرسول كذا، أو أعطانا كذا، فلا حرج في ذلك؛ لأن الإيتاء من الرسول إيتاء من الله؛ لأن الله أمره.".

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
معلم رياضيات يرغب التأكد من اتقان طلابه الضرب قبل الانتقال إلى القسمة
التالي
أسباب عدم استطاعة الطلاب تدوين الملحوظات بطريقة فعالة

اترك تعليقاً