فسر كيف تساعد الكلية على خفض مستوى درجة الحموضة في الجسم للمحافظة على مستوى الرقم الهيدروجيني للدم

فسر كيف تساعد الكلية على خفض مستوى درجة الحموضة في الجسم للمحافظة على مستوى الرقم الهيدروجيني للدم نحن من خلال منصة يلا اسأل سوف نخبرك عن الإجابة الصحيحة والمعتمدة حول هذا السؤال نتمنى لكم التفوق.

فسر كيف تساعد الكلية على خفض مستوى درجة الحموضة في الجسم للمحافظة على مستوى الرقم الهيدروجيني للدم

فسر كيف تساعد الكلية على خفض مستوى درجة الحموضة في الجسم للمحافظة على مستوى الرقم الهيدروجيني للدم؟

فسر كيف تساعد الكلية على خفض مستوى درجة الحموضة في الجسم للمحافظة على مستوى الرقم الهيدروجيني للدمأفضل إجابة
فسر كيف تساعد الكلية على خفض مستوى درجة الحموضة في الجسم للمحافظة على مستوى الرقم الهيدروجيني للدم الإجابة الصحيحة هي" إعادة امتصاص أيونات الصوديوم Na+".تستطيع الكلية خفض مستوى درجة الحموضة عن طريق إعادة امتصاص المحاليل المنظمة. ومنها البيكربونات وأيونات الصوديوم Na+. ولأن العمليات الحيوية تتطلب أن يكون الرقم الهيدروجيني بين 6.5 إلى 7.5 فإن الكلية تحافظ على الاتزان الداخلي عن طريق المحافظة على الرقم الهيدروجيني عند هذا المستوى.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
الطبعات نوع من الأحافير رتب الجمل لوصف كيف تتكون
التالي
شارك طلاب في سباق الألف متر ، فأنهى قاسم السباق قبل دقيقتين من وصول محمد إلى خط النهاية ، و وصل محمد بعد دقيقة و 26 ثانية من وصول بدر .

اترك تعليقاً