سبب غزوة بني النضير

سبب غزوة بني النضير هو، نسعد بزيارتكم في منصة يلا اسأل والتي تعمل على تقديم الإجابات الصحيحة والنموذجية حول جميع الأسئلة التعليمية التي يبحث الطلاب عن الإجابة الصحيحة لها نحن نرجو لكم الوصول إلى قمة التفوق.

سبب غزوة بني النضير

سبب غزوة بني النضير؟

سبب غزوة بني النضيرأفضل إجابة
سبب غزوة بني النضير هو "  التآمر الحاصل بين أفراد من قبيلة بني النضير لقتل النبي صلى الله عليه وسلم".طلب بعض من بني النضير من الرسول  القدوم إليهم كي يسمعوا منه القرآن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي فلربما يقتنعوا ويدخلوا الإسلام ، وقد خططوا لقتل النبي  على حين غرة، بحيث يطعنه كل رجل منهم بخنجر يخفيه تحت ثيابه، وعندما وصلت أنباء خطة الاغتيال إلى الرسول الكريم قرر إخراجهم من المدينة. أن النبي صلى الله عليه وسلم ذهب اليهم  يطلب منهم المساعدة في دفع دية رجلين من قبيلة بني كلاب بناء وفق العهود المبرمة وطلبوا من الرسول  الجلوس بجانب جدار كي يقض حاجته، وتآمروا حتى كاد عمرو بن جحاش أن يلقي  عليه رحى من فوق الجدار ، فقام الرسول من مكانه بعد وحي من الله وعاد إلى المدينة عاقدا العزم على إخراجهم منها.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
عند تساوي عدد المولات ف‘ن زيادة الضغط أو نقصه ………… على حالة الاتزان
التالي
منطقة بريه تكثر فيها الأشجار الدائمة الخضرة

اترك تعليقاً