حكم المسح على الخفين والجوربين هو

حكم المسح على الخفين والجوربين هو ما يلي، يعد هذا السؤال من بين الأسئلة الفقهية الهامة ويبحث الكثيرين حول الإجابة الصحيحة عنه ونحن عن طريق منصة يلا اسأل سوف نخبرك عن الإجابة من واقع فتاوى كبار الفقهاء.

حكم المسح على الخفين والجوربين هو

حكم المسح على الخفين والجوربين؟

حكم المسح على الخفين والجوربين هوأفضل إجابة
حكم المسح على الخفين والجوربين هو ما يلي" جائز إذا استوفى الشروط"، فقد ثبت في الصحيحين عن جرير أنه بال، ثم توضأ ومسح على خفيه، فقيل له: تفعل هكذا؟ قال: نعم، رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم صنع مثل هذا. قال: إبراهيم فكان يعجبهم هذا الحديث، لأن إسلام جرير كان بعد نزول المائدة. يعني أن هذا الحديث ليس منسوخاً بآية المائدة كما يدعيه البعض؛ لتأخر إسلام جرير.وفي الصحيحين أيضاً عن المغيرة بن شعبة قال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة في مسير، فأفرغت عليه من الإداوة فغسل وجهه وغسل ذراعيه ومسح برأسه، ثم أهويت لأنزع خفيه، فقال: دعهما، فإني أدخلتهما طاهرتين، فمسح عليهما.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
يتم تحديد الحجم النهائي للصورة بواسطة
التالي
التلسكوب ذو القطر الصغير غير قادر على التمييز بين صورتين لنجمين متقاربين جداً

اترك تعليقاً