اول واجب على العبد واخر ما يخرج به من الدنيا هو توحيد

اول واجب على العبد واخر ما يخرج به من الدنيا هو توحيد هل العبارة صحيحة أم خاطئة، نحن من خلال منصة يلا اسأل سوف نقدم لكم كافة الإجابات الصحيحة والمعتمدة حول كافة الأسئلة.

اول واجب على العبد واخر ما يخرج به من الدنيا هو توحيد

اول واجب على العبد واخر ما يخرج به من الدنيا هو توحيد؟

اول واجب على العبد واخر ما يخرج به من الدنيا هو توحيدأفضل إجابة
اول واجب على العبد واخر ما يخرج به من الدنيا هو توحيد " نعم العبارة صحيحة"،  قال ابن القيم في كتابه: مدارج السالكين. فالتوحيد مفتاح دعوة الرسل . ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم لرسوله معاذ بن جبل رضي الله عنه : - وقد بعثه إلى اليمن -  إنك تأتي قوما أهل كتاب. فليكن أول ما تدعوهم إليه: عبادة الله وحده. فإذا شهدوا أن لا إله إلا الله. وأن محمدا رسول الله. فأخبرهم أن الله قد فرض عليهم خمس صلوات في اليوم والليلة - وذكر الحديث  وقال صلى الله عليه وسلم:  أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله. ولهذا كان الصحيح : أن أول واجب يجب على المكلف: شهادة أن لا إله إلا الله . لا النظر، ولا القصد إلى النظر، ولا الشك - كما هي أقوال لأرباب الكلام المذموم . فالتوحيد: أول ما يدخل به في الإسلام، وآخر ما يخرج به من الدنيا. كما قال النبي صلى الله عليه وسلم:  من كان آخر كلامه: لا إله إلا الله: دخل الجنة. فهو أول واجب، وآخر واجب، فالتوحيد : أول الأمر وآخره .انتهى .

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
النياحة على الميت
التالي
من خصائص الجرانيت

اترك تعليقاً