أدعية دينية وأذكار

دعاء الاستخارة الصحيح

دعاء الاستخارة الصحيح والذي يحرص على قراءته العديد من الأشخاص بعد القيام بصلاة الاستخارة في الأوقات الخاصة بها، أملًا في أن يحقق الله لهم مطالبهم ويرشدهم إلى ما فيه خيرًا لهم، لذلك يلجأ المسلمين بدعاء الله بخشوع تام وتضرع لله، لأن عقل القائم بالاستخارة يكون مشتت ويكون في انتظار الهداية من الله والعلامة التي تجعله يختار الأفضل والأصلح، وسنتعرف عبر منصة يلا اسأل على دعاء الاستخارة الصحيح.

ما هو دعاء الاستخارة الصحيح ؟

 إذا كنت تريد أن تدعو دعاء الاستخارة الصحيح وتهتدي بالله سبحانه وتعالى إليك الأدعية التالية:

يلا اسأل : دعاء الاستخارة للعمل

  • اللهم يا حي يا قيوم أوصلنا إليك وأبعدنا عن المنكرات، يا مالك الملك ارحمني يوم العرض عليك.
  • اللهم يا قادر على كل أمر بدل حالي من حال لحال ولا تريني مكروه في الحبابي.
  • اللهم نجني من مصائب الدنيا، يا عالمًا بما في قلبي وعالما بما في ضميري فرج عني، فأنا لا أحتمل توالي المصائب، فارفع عني ولا تجعلني عرضة لسهام القدر.
  • اللهم يا عليما بالسر والعلانية ولا يخفى عليك شيء، هبني الطمأنينة التي تهدأ بها نفسي، والحبور والسعادة التي تغمر بها حياتي وقبري واجعلني من أهل رضاك والجنة.
  • اللهم يا قدوس يا سميع يا قريب، اشفني ويسر لي، ولا تعسر علي، وقوني وتجاوز عني، واجعلني من عبادك الطائعين المهتدين.
  • اللهم اجعلنا ممن متعتهم بأبصارهم وأسماعهم وقوتهم ما أحييتنا، واجعل الجنة دارنا مثوانا، فنحن عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك من نواصينا ملك يديك تفعل بنا ما تشاء.
  •  اللهم قرب الفرج، وامنح الصبر الجميل، ومن علينا وعلى والدينا برزقك الواسع الذي لا ينقص شيئًا من خزائنك، وارزقنا ووالدينا العافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم انصر والدي ولا تخذلهم، وارزقهم ولا تقتر عليهما، واسترهم، ولا تفضحهم، وعافهما ولا تبتليها بالمرض العضال، وأذهب سخيمة نفسيهما، واجعل السكينة تملأهما.

دعاء الاستخارة الصحيح للزواج من شخص معين 

إذا كنت مقبل على الزواج وتريد من الله عز وجل أن يوفقك في الزواج من شخص معين ردد هذه الأدعية:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني وزارة الزراعة السعودية 1444
التالي
معنى اسم اريام

اترك تعليقاً