شخصيات

الخلوي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الخلوي ومن وين!

إن الخلوي وش يرجع  واحدة من أكبر العائلات التي سكنت شبه الجزيرة العربية، يمكن التعرف عليها عبر منصة يلا اسأل، وانتشرت في الكثير من الدول الأمر الذي جعل الكثير من الباحثين يهتمون بالبحث عن أصل ونسب العائلة، لذلك اليوم من خلال هذا المقال ننقل لكم بالتفصيل الخلوي وش يرجع وأهم المعلومات عنهم.  

الخلوي وش يرجع  

تعد عائلة الخلوي واحدة من أكبر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي من العائلات كثيرة العدد نسبيًا ويوجد بها الكثير من الأسماء البارزة في الوقت القديم والحديث الذين قاموا بتقديم العديد من الإسهامات للبلد في مختلف المجالات سواء كان التعليم أو الدين أو الطب وغيرهما من المجالات الأخرى.

يلا اسأل : البديوي وش يرجعون

نسب عائلة الخلوي وش يرجع  

تنسب عائلة الخلوي إلى الجد الخلوي بن فتح علي بن حماد بن نكمل علي بن صقر، الذي عاش في بداية حياته في منطقة العقدة بالحائل، وما زالت بصمات يده توجد في المنطقة ويسمى نخل الخلوي، وقد هاجر الخلوي مع أسرته وأولاده ال٣لاثة بعد ذلك من منطقة العقدة إلى منطقة الراس بالقصيم، واقام فيها هو وأبناءه حتى استقر في الراس بمنطقة شمال الرويدة، وبعد ذلك استمر تنقل نسل أولاده في مختلف أراضي المملكة بحثًا عن الاستقرار.  

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
البديوي وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة البديوي ومن وين !
التالي
دراسة التمريض في مصر

اترك تعليقاً