شخصيات

الخلوي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الخلوي ومن وين!

إن الخلوي وش يرجع  واحدة من أكبر العائلات التي سكنت شبه الجزيرة العربية، يمكن التعرف عليها عبر منصة يلا اسأل، وانتشرت في الكثير من الدول الأمر الذي جعل الكثير من الباحثين يهتمون بالبحث عن أصل ونسب العائلة، لذلك اليوم من خلال هذا المقال ننقل لكم بالتفصيل الخلوي وش يرجع وأهم المعلومات عنهم.  

الخلوي وش يرجع  

تعد عائلة الخلوي واحدة من أكبر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي من العائلات كثيرة العدد نسبيًا ويوجد بها الكثير من الأسماء البارزة في الوقت القديم والحديث الذين قاموا بتقديم العديد من الإسهامات للبلد في مختلف المجالات سواء كان التعليم أو الدين أو الطب وغيرهما من المجالات الأخرى.

يلا اسأل : البديوي وش يرجعون

نسب عائلة الخلوي وش يرجع  

تنسب عائلة الخلوي إلى الجد الخلوي بن فتح علي بن حماد بن نكمل علي بن صقر، الذي عاش في بداية حياته في منطقة العقدة بالحائل، وما زالت بصمات يده توجد في المنطقة ويسمى نخل الخلوي، وقد هاجر الخلوي مع أسرته وأولاده ال٣لاثة بعد ذلك من منطقة العقدة إلى منطقة الراس بالقصيم، واقام فيها هو وأبناءه حتى استقر في الراس بمنطقة شمال الرويدة، وبعد ذلك استمر تنقل نسل أولاده في مختلف أراضي المملكة بحثًا عن الاستقرار.  

السلوم وش يرجعون

الخلوي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الخلوي ومن وين! من أهم العائلات التي يبحث عنها الكثير لمعرفة أصلها ونسبها.

قبيلة عائلة الخلوي   

أصل عائلة الخلوي  من أهم وأقدم القبائل التي عاشت في منطقة شبه الجزيرة العربية في الوقت القديم، ومن ثم عاشت في المملكة العربية السعودية، وانتشرت في العديد من المناطق خاصة داخل أراضي المملكة.  

لم تجد ما تبحث عنه!

وفي القدم عاش الخلوي بن فلاح مع أبناء عمومتها اليهق والوابل الذين هم من فقد صقر في منطقة حائل وكان لهم الكثير من القرى في الجهة الشمالية من حائل، ثم دار شجار بين عائلة الخلوي وبين أبناءهم حول المياه والنخيل وقتل أحد أفراد القبيلة، فنزحت عائلة الخلوي إلى منطقة الرأس بعد ذلك الشجار واستقروا هناك، وانجب الجد الخلوي ثلاثة أولاد استقروا معه في هذه المنطقة، ثم عاد إلى موطنه وحل الخلاف بينه وبين أبناء عمه بالوثيقة التي نصت على تناوله أن حقهم من نخيل عقدة مقابل دية المقتول، ثم بعد ذلك توزع أبناء هذه العشيرة في مختلف أراضي المملكة العربية السعودية فسكنوا في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية وغيرهم من المناطق الأخرى.  

عائلة الصغير وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الصغير ومن وين!

شجرة عائلة الخلوي وش يرجع  

شغل أبناء هذه العائلة الكثير من المناصب المهمة في المملكة العربية السعودية ، وحصلوا على العديد من الوظائف المختلفة في المؤسسات الحكومية والخاصة، وتنحدر عائلة الخلوي من فخد الصخور من العائلة من سجارة من قبيلة شمر.

يلا اسأل : ال ابراهيم وش يرجعون

وتعبر شجرة العائلة عن التفرعات التي أتت منها والتي انحدرت منها، حيث إن شجرة العائلة تعتبر المرجع الأساسي لمعرفة الأنساب المختلفة المتعلقة بالعائلة وأصولها.  

فروع عائلة الخلوي  

تشعبت مجموعة من العائلات من قبيلة شمر من بينهم عائلة الخلوي، التي سكنت في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة ونشأ أطفالهم في السعودية، وانقسموا إلى عدة عائلات انتشرت في الخليج العربي.  

وانقسمت قبيلة شمر إلى مجموعة عشائر جاءت كما يلي:  

  • عشيرة زوبا وكافة الشركات المتابعة لها.  
  • عشيرة عبده وجميع الشركات التابعة لها.  
  • عشيرة أسلم وجميع فروعها.  

أماكن انتشار عائلة الخلوي  

عائلة الخلوي من أبرز واشهر العائلات في شبه الجزيرة العربية، حيث أنهم قاموا بتولي الكثير من المناصب الهامة في المؤسسات الحكومية والخاصة، وتتنشر العائلة على النحو التالي:  

الربعي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الربعي ومن وين!
  • تنتشر عائلة الخلوي في المملكة العربية السعودية بشكل أساسي.  
  • استقروا لفترة من الزمن في منطقة حائل ثم استقروا في منطقة الراس لمدة طويلة.  
  • سكنوا في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية.  

معلومات عن عائلة الخلوي  

بعد التحدث عن عائلة الخلوي وش يرجع، فهناك بعض المعلومات عن هذه العائلة الكبيرة لا بد من معرفتك بها، وتكمن هذه المعلومات فيما يلي:  

  • لا يوجد مكان محدد حاليًا تستقر فيه العائلة، حيث أنها تتواجد في أماكن مختلفة من المملكة والرياض وجدة وغيرهما من الأماكن الأخرى.  
  • استقروا العائلة في البداية في حائل ثم في منطقة الراس، عندما دار شجار بينهم وبين أبناء عمومتها.  
  • شغل أبناء العائلة الكثير من المناصب الهامة في الدولة نتيجة تعليمهم العالي وحصولهم على شهادات دولية مكنتهم من الوصول إلى أعلى الأماكن والمناصب.  

أصل العائلة من قبيلة شمر المشهورة

  • تمثل أثناء العائلة من مكان إلى أخر بحثًا عن الاستقرار والحياة الكريمة.  
  • تركز العائلة أعمالها في قطاع الفندق. والشقوق نتيجة التوسع العمراني الحالي والزيادة السكانية، والاعتقاد أنه أكثر المجالات انتشارا.  

أهمية عائلة الخلوي  

تتمتع عائلة الخلوي بصيت كبير جعلها من أهم العائلات التي سكنت في المملكة العربية السعودية وجازت على احترام كبير بين العائلات الأخرى ، وتتميز العائلة بكرمها وشجاعتها ويوجد بها الكثير من الشخصيات البارزة التي شغلت الكثير من الأماكن في المجالات المختلفة مثل الطب والتعليم والسياسة، ودائمًا ما يسعى أبناءها إلى خدمة البلد وتطويرها والدفاع عنها.  

ما هو نسب عائلة الخلوي؟

يرجع نسب العائلة إلى الجد الخلوي بن فتح علي بن حماد بن نكمل علي بن صقر.

ما هي أماكن تركز عائلة الخلوي؟

تتركز العائلة في المملكة العربية السعودية، وانتقل بعضهم إلى جدة والرياض والمنطقة الشرقية.

يتساءل الكثير الخلوي وش يرجع ويريدون معرفة الإجابة عن هذا السؤال، ويعد نسب العائلة إلى الجد الخلوي بن فتح علي بن حماد بن نكمل علي بن صقر، ويشغل الكثير من أبناء العائلة العديد من المناصب الهامة في المؤسسات الحكومية للدولة.

يلا اسأل : المعجل وش يرجعون

بذلك نكون قدما لكم في هذا المقال الرد على الخلوي وش يرجع وأماكن تواجد العائلة وأصلها، وكذلك نسب العائلة والقبيلة التي تنتمي إليها.  

السابق
البديوي وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة البديوي ومن وين !
التالي
دراسة التمريض في مصر

اترك تعليقاً