معاني الأسماء

معنى اسم بدريه

معنى اسم بدرية، هذا الاسم قديمًا كان منتشرًا جدًا وخاصةً في مصر وكانوا يسمونه  لتحظى الفتاة بجمال البدر وهذا  صحيح برأي جميع علماء النفس وعلماء التفسير أيضًا، لكل شخص نصيب من اسمه سواء كان سيئ أو جيد ويحتار الوالدان هل اسم بدرية يحمل صفات جيدة أم لا؟ وهل تسميتها حلال أم حرام؟ وهل من مشاهير بنفس الاسم؟ كل هذا يشغل بال الوالدان عند التسمية لذلك وفرت لكم المجهود في البحث عن اسم بدرية في هذا المقال من منصة يلا اسأل.

معنى اسم بدريه

اسم بدرية مأخوذ من البدر في مراحل اكتماله ليتشكل القمر المضيء المبهج عند رؤيته وهذا الاسم يتم تسميته للإناث إذا كان آخره تاء مربوطة ومذكر هذا الاسم هو  “بدري” بنزع التاء المؤنثة ويدل هذا الاسم سواء مذكر أو مؤنث على الجمال الشديد والثقة في النفس وهو اسم قديم من أواخر الخمسينات ويرجع أصوله إلى العرب.  

يلا اسأل : معنى اسم لولوه

معنى اسم بدريه في علم النفس

علماء النفس يحللون جميع الأسماء تحليل تام وتأثيره على صاحب الاسم حيث أن الاسم  يسيطر على صاحبه لذلك عند البحث عن أسماء جديدة يجب أن نسأل علماء النفس هل هذا الاسم إيجابي ويحمل صفات جميلة أم لا وعند النظر لاسم بدرية وتحليله عند علماء النفس فهو يعني أن من صفات الاسم الجمال مثل القمر ويزيد من شعور الفتاة بالمزيد من الثقة.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم لولوه
التالي
معنى اسم رؤوم

اترك تعليقاً