المملكة العربية السعودية

نتيجة الاستعلام سكني بالسعودية

يعتبر برنامج سكنى من أهم المبادرات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية عبر منصة يلا اسأل، حتى يتم تقديم من خلالها الحلول لبعض السكان المتواجدين في المنطقة، بالتضامن مع وزارة الإسكان، وصندوق التنمية، لاختيار السكن المناسب، ويتساءل العديد من المواطنين عن نتيجة الاستعلام سكني، وكيفية الاستعلام سنتحدث عنها في السطور التالية.  

تطبيق سكنى  

يعتبر من أهم التطبيقات التي أعلنت عنها السعودية في عام 2017، وعملت على تخصيص عدد من الوحدات السكنية قد تصل إلي 280 ألف وحدة، في جميع أنحاء المملكة، وتم تخصيص أيضاً عدد من الوحدات الجاهزة والتي ما زالت تحت الإنشاء، يبلغ عددها حوالى 120 ألف وحد سكنية، كما أنه تم توزيع حوالي 75 ألف قطعة أرض للبناء عليها، وتم إصدار 85 ألف رقم لصندوق التنمية العقارية، وقد تم بداية هذه المشروعات في فبراير 2017، كما أنه عملوا على تسليم عدد أكبر من الوحدات السكنية في 2018، قد بلغت عددها حوالى 300 ألف وحدة، و125 ألف وحدة سكنية، و75 ألف قطعة أرض سكنية، و100 ألف تمويل سكني، ويعتبر من أهم التطبيقات التي خدمت عدد كبير من المواطنين هناك.  

كيفية تقديم طلب دعم سكني  

عملت الحكومة السعودية على تقديم عدد من البرامج التي تخص الدعم السكنى، لمساعدة عدد كبير من المواطنين هناك، وذلك لأنها تعمل على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين هناك، كما أنها تساعد عدد كبير من المواطنين في توفير المسكن لهم، وأيضاً الأراضي التي يمكنهم البناء عليها من خلال هذه البرامج، وحتى تتمكن من معرفة نتيجة الاستعلام سكني، لابد من تقديم الطلب أولا التي يتطلب عدد من الشروط وهي:  

  1. لابد أن يكون المتقدم للحصول على هذا الدعم سعودي الجنسية فقط، ولا يقل عمرة عن 25 عام.  
  2. ولابد علي المواطنين المتقدمين لهذا البرنامج، الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية.  
  3. لابد أن يكون الشخص المتقدم ليس لدية أي نوع عقاري مسجل باسمه، ولا يكون متيسر مادياً، لان هذا البرنامج بهدف لخدمة طبقة محددة.  
  4. ومن الممكن تقديم الأرامل والمطلقات للحصول على هذا البرنامج، ولكن لابد من أن يكون مر عامين علي الأقل علي الوفاة أو الطلاق.  
  5. ولابد أن يكون الشخص حاصل على الدعم من قبل.  

طريقة التسجيل في برنامج سكني  

من الممكن أن يحصل أي شخص سعودي على هذا الدعم، بشرط توافر جميع الشروط التي تم الإعلان عنها،  وحتى تتمكن من التسجيل يجب عليك اتباع الخطوات التالية:  

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية
التالي
فوائد اللبان الذكر للصدر

اترك تعليقاً