الكويت

الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت

الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت

الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني داخل دولة الكويت إذا كنت وافد أو مواطن يحمل الجنسية الكويتية، من الأمور المهمة التي يتعين عليك الدراية الكاملة بها قبل أن تتوجه إلى أي دولة أخرى، وبدلا من التوجه إلى السفارات أو مكاتب القنصليات يمكنك أن تستعلم عن جميع إجراءات منع السفر وأنت في مكانك بخدمات الحكومة الإلكترونية، ونقدم لك الآن في منصة  يلا اسأل أهم طرق الاستعلام عن قرار منع السفر بالكويت.

الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت 2023

تقدم الحكومة الكويتية متمثلة في وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن قرار منع السفر الخاص بالمواطنين والوافدين إلكترونيا من خلال رقم الهوية، عبر اتباع عدد من الخطوات التي حددتها تسهيلا على الجميع وتوفيرا للوقت والمجهود.

خطوات الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت

  1. ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية من خلال هذا الرابط rnt.moi.gov.kw
  2. انقر على “الاستعلام الشخصي”.
  3. سجل دخول على موقع الوزارة
  4. اكتب رقم الهوية في الخانة المخصصة له.
  5. اكتب كلمة المور ورمز التحقق.
  6. انقر على مربع “تسجيل الدخول”.
  7. اختر خيار “الاستعلام عن منع السفر”.
  8. ستحصل على النتيجة المتعلقة بسبب المنع إن وُجد.

كم يستغرق منع السفر الكويت؟

منع السفر يستغرق حوالي 10 دقائق أو ربع ساعة بعد سداد المقابل المادي والمبلغ المطلوب.

ما القضايا التي تمنع السفر الكويت؟

كيف اشيل منع السفر الكويت؟

من خلال تقديم الكفالة الشخصية لرفع منع السفر ويتم تقديمه وفقا لحكم التظلمات أو تناول من الدائن أو وكيله، إذا كان قرار المنع بسبب الاستدانة.

الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني في الكويت يساعدك في معرفة ما إن كان عليك أي قضية أو جنحة تمنعك من الخروج أو الدخول إلى الدولة سواء كنت مواطن أو وافد.

قدمنا لك طريقة الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني في الكويت من خلال اتباع عدد من الخطوات وكتابة رقم هويتك في الخانة المخصصة له، لتحصل على النتائج تفصيلا، والخطوات ببساطة هي الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية من خلال هذا الرابط rnt.moi.gov.kw.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت
التالي
الاستعلام بالرقم المدني الكويت

اترك تعليقاً