معاني الأسماء

معنى اسم غيم

 

معنى اسم غيم وصفاته بالإضافة إلى حكم تسميته في الدين الإسلامي كل هذه التفاصيل مع جميع المعلومات التي تخص الاسم سوف نقوم بتوضيحها في باقي سطور المقال، نقوم بتوفير الوقت والجهد على جميع الآباء والأمهات أثناء عملية البحث عن اسم المولود الجديد التي تعد من أصعب الأمور التي تمر بها أي عائلة، وذلك بسبب رغبتهم في اختيار أكثر اسم مناسب لانه سيرافق المولود طوال حياته.

معنى اسم غيم

اسم غيم من الأسماء الجميلة التي تحمل معنى يصف السماء وجمالها و يفسر إحدى الصور التى تصبح عليها السماء وهي تكوين الغيوم لنزول المطر في  فصل الشتاء وهو فصل العشق والعشاق، بالإضافة إلى الصفات التي يحملها الاسم ليضيفها إلى حاملته يجعلها مميزة بين جميع من حولها.

اصل اسم غيم

قد ذكر علماء اللغة العربية ومفسريها أن اسم غيم ذكر في معاجم اللغة العربية كثيراً فقد قالوا أن اسم غيم ينشق من الفعل يتغيم، وأصوله غير عربية أي أعجمي من أصل تركي ويقصد به عيون الغزال لسحرها الخاص وجمالها الفائق أو الظبي الصغير الذي يعتمد على نفسه، وهو علم مؤنث يقصد به جزء من الغيمة.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم شيخه
التالي
معنى اسم الجازي

اترك تعليقاً