معاني الأسماء

معنى اسم ذعار

معنى اسم ذعار، يهتم الكثيرين بمعرفة معنى الاسم قبل اختياره للمولود الجديد، وإذا ما كان له أصل في اللغة العربية أو في القرآن الكريم، فكلما كان الاسم شائعاً وله معنى جميل ومميز في اللغة كان من الأفضل التسمية به، وفيما يلي سنتعرف من خلال منصة يلا اسأل على المعنى الصحيح لاسم ذعار.

معنى اسم ذعار

معنى ذعار في اللغة العربية هو الخوف والذعر أو الرهبة من شيء ما، ولكنه يأتي بمعنى لجام الخيل، وهو الجمع من كلمة ذاعر، وفعله ذعر، ومفعوله ذعور، ولو قلنا ذعره الظلام أي أخافه، ومثال على ذلك الحديث الشريف( قُمْ فأْتِ القومَ ولا تَذْعَرْهُمْ، أي لا تُخيفهم، وهو يأتي للدلالة على المذكر.

يلا اسأل : معنى اسم اورنس

اسم ذعار في القرآن الكريم

لم يرد اسم ذعار في القرآن الكريم، ولكنه ورد الحديث الشريف فقد قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وسلم ،(لاَ يَزَالُ اَلشَّيْطَانُ ذَعِراً مِنَ اَلْمُؤْمِنِ مَا حَافَظَ عَلَى اَلصَّلَوَاتِ اَلْخَمْسِ فَإِذَا ضَيَّعَهُنَّ تَجَرَّأَ عَلَيْهِ فَأَدْخَلَهُ فِي اَلْعَظَائِمِ)، أي أن الشيطان يخاف ويفزع من المؤمن الذي يؤدي ما عليه من عقائد وطاعات.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
فوائد الاغذيه الغنيه بالالياف
التالي
معنى اسم عمشاء

اترك تعليقاً