معاني الأسماء

معنى اسم امنه

معنى اسم امنه

 معنى اسم امنه قد حث الدين الإسلامي أن نسمي بناتنا بأسماء إسلامية على غرار أسماء أمهات المؤمنين وبناتهم أو أسماء تخلو معناها من العنف والكراهية فاسم آمنة كان ينسب إلى والدة رسولنا الكريم ولكنها توفيت قبل بعثة الرسول  لذلك ماتت على كفر لذلك  هذا الاسم يخافوا الأهل تسمية بناتهم ولكن بعد البحث واختلاف الفقهاء أجازوا تسميته وفي ذلك المقال سأشرح لكم بالتفصيل كل شئ عن اسم امنه من منصة يلا اسأل.

معنى اسم امنه

اسم آمنة  من الأسماء العربية فقط وهي من الأسماء القديمة أيام الرسول وهي من أسماء البنات فقط وليس يطلق على الذكور إلا أن مذكره اسم  آمن ويعني السكينة والطمأنينة من الفزع والخوف والتوتر. 

معنى اسم امنه في علم النفس

علم النفس من العلوم التي تختص بتحليل شخصية الإنسان وصفاته وتحليل معاني الأسماء لأن الشخص بأخذ من صفات الأسماء نصيبًا واسم آمنه هو اسم هادئ يوحي للهدوء والسكينة والقلب الآمن فيقولون علماء النفس أن صاحبة الاسم تتميز بروح المسامحة ونقاء القلب. 

معنى اسم امنه في القرآن الكريم

القرآن الكريم ذكر آيات كثيرة للآمان والاطمئنان جميعها مشتقة من اسم آمنة مثل قوله تعالى { وآمنهم من خوف}  وآية {وضرب الله مثلًا قريةً آمنة مطمئنة} وقوله تعالى {يأيها الذين آمنوا} وآيات كثيرة أخرى في القرآن الكريم توحي للهدوء والسكينة وقد كان اسم والدة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم آمنة بنت وهب. لكن لم يتم ذكرها في الأحاديث الشريفة التابعة لرسول الله. 

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
معنى اسم الباتل
التالي
معنى اسم عيده

اترك تعليقاً