الكويت

الاستعلام عن مخالفات المرور للافراد في الكويت

الاستعلام عن مخالفات المرور للافراد في الكويت

الاستعلام عن مخالفات المرور للافراد في الكويت أصبح يتم بطريقة إلكترونية ضمن التطور الذي تشهده جميع الخدمات في دولة الكويت، حيث توفر وزارة الداخلية هذه الخدمة بكل سهولة دون تكبد العناء للذهاب إلى مقر الوزارة والاستعلام عن المخالفة، ومن خلال منصة يلا اسأل يمكنك التعرف أكثر عن مخالفات المرور، وخطوات الاستعلام عن أي مخالفة مرورية للأفراد بكل سهولة من خلال الرقم المدني أو رقم الهوية.

الاستعلام عن مخالفات المرور للافراد في الكويت 2023

توفر وزارة الداخلية بدولة الكويت خدمة الاستعلام عن أي مخالفات مرورية، والتي يمكنك من خلالها الحصول على الرقم المرجعي للمخالفة وتاريخها ونوعها، بالإضافة إلى قيمة الغرامات المفروضة وموعد الاستحقاق للدفع.

ستمكنك خدمات الاستعلام عن المخالفات من معرفة عدد النقاط التي تم تسجيلها عليك نتيجة مخالفة قواعد المرور وعدم التزامك بالقوانين الخاصة بها، وبالتالي القيام بدفعك للغرامة المفروضة عليك قبل وقوعك تحت أي مساءلة قانونية.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور للافراد في الكويت

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الرابط التالي: moi.gov.kw
  2. الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  3. اختار الإدارة العامة للمرور.
  4. اضغط على قائمة المخالفات.
  5. ثم اختيار الاستعلام عن المخالفات.
  6. اضغط على الأفراد، ثم أدخل الرقم المدني.
  7. قم بالضغط على استعلم.
  8. ستظهر لك قائمة بجميع المخالفات المرورية الخاصة بك.

كيف اعرف مخالفات المرور الكويت؟

يمكنك الدخول على موقع إدارة المرور ثم الضغط على استعلام المخالفات للأفراد، والقيام بتحديد النظام المروري، ثم اختيار طريقة الدخول سواء بالرقم المدني أو غيره، ثم اضغط البحث، ستظهر جميع المعلومات.

كم مخالفة قطع الإشارة في الكويت؟

عند قطع الإشارة الصفراء فإن ذلك لا يحتاج إلى دفع غرامات، أما عند قطع الإشارة الحمراء فإن قيمة الغرامة قد تصل إلى 300 دينار كويتي، وقد تصل إلى عقوبة السجن بناء على المادة 33 مكرر.

متى تصور كاميرا الاشارة الكويت؟

في حالة كانت السرعة المقررة على الطريق 45 كم فعليه الالتزام بهذه السرعة في حال اجتياز الإشارة الخضراء، وكذلك الحال مع 60 كم.

الاستعلام عن مخالفات المرور للافراد في الكويت توفرها وزارة الداخلية للأفراد داخل الدولة من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الرابط التالي: moi.gov.kw حيث تتمكن من الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالمخالفة وقيمة الغرامة المطلوب سدادها.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن مخالفات البلدية الكويت
التالي
الاستعلام عن التأمينات الكويت

اترك تعليقاً