منصة أبشر

طريقة التقديم على خدمة إذن التنقل بالسلاح الناري منصة أبشر

يبحث البعض عن طريقة التقديم على خدمة إذن التنقل بالسلاح الناري منصة أبشر خاصة أن بعض الأشخاص الذين يعملون بالأجهزة الأمنية وكذلك الشركات المتخصصة في حماية الشخصيات والمنشآت وذلك من خلال منصة أبشر تعرف على الطريقة عبر منصة يلا اسأل، حيث أعلنت وزارة الداخلية عن مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر منصة أبشر، وبالتالي يمكن لجميع المواطنين وكذلك المقيمين تحقيق الاستفادة من هذه الخدمات ومن بينها إصدار رخصة سلاح، وكذلك الحصول على تصريح من أجل السفر بسلاح ناري، وفيما يلي سوف نوضح طريقة التقديم على خدمة إذن التنقل بالسلاح الناري منصة أبشر.

طريقة التقديم على خدمة إذن التنقل بالسلاح الناري منصة أبشر

تقدم الحكومة السعودية مجموعة من الخدمات المتنوعة من خلال منصة أبشر ومن بينها خدمة السلامة العامة، وبالتالي يمكن لجميع المواطنين وكذلك المقيمين الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة حيث يمكن طلب تصريح للتنقل بالأسلحة النارية، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. سجل الدخول لمنصة أبشر الإلكترونية absher.sa.
  2. اكتب اسم المستخدم وكذلك رقم الهوية وأيضاً كلمة المرور، في حال لم يكن لديك حساب خاص بمنصة أبشر فينبغي عليك عمل حساب جديد.
  3. اختر خدمات السلامة العامة.
  4. اضغط على خيار السماح بالحركة على السلاح الناري.
  5. أكمل باقي المعلومات المطلوبة حتى تتمكن من الحصول على التصريح.

نبذة عامة عن منصة أبشر المتخصصة في خدمات الأمن العام

إن منصة أبشر تعد واحدة من أهم المنصات الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكن للمواطنين وكذلك المقيمين الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها، والتي تعود بالنفع على كافة أفراد الأسرة، كما تقوم المنصة بعرض المزيد من الخدمات من وقت لآخر، ثم يتم الإعلان عنها، ومؤخراً تم إضافة بعض الخدمات الجديدة للقائمة الرئيسية مثل الخدمة المرتبطة بالأمن العام، وهي إمكانية الحصول على تصريح خاص بحمل السلاح الناري أثناء التنقل، وكذلك خدمة الترخيص وأيضاً إمكانية تجديد الرخصة الخاصة بالسلاح الناري.

أهم الخدمات الأمنية المقدمة من خلال منصة أبشر

 قام مدير الأمن العام بالإعلان عن حزمة من القرارات والخدمات الجديدة المرتبطة بالأمن العام، حيث يمكن الاستعانة بمنصة أبشر في الحصول على هذه الخدمات الجديدة وهي كالتالي:

السابق
خطوات حجز موعد الشرطة عبر منصة أبشر السعودية
التالي
رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة طالب في نظام نور

اترك تعليقاً