تفسير الأحلام

تفسير حلم الاجهاض للحامل

تفسير حلم الاجهاض للحامل في المنام، يعد حلم الإجهاض من الأحلام المعقدة في المنام وذلك لأنه يحتوي على العديد من الرموز الهامة والدلالات المختلفة، كما أن له تفسير نفسي وذلك على حسب موسوعة ميلر ناتج عن القلق والتغيرات التي تمر بها السيدة خلال فترة الحمل، وسوف نخبرك أكثر بكافة الدلالات المتعلقة بالرؤية من خلال منصة يلا اسأل. 

تفسير حلم الاجهاض للحامل 

  • تفسير حلم الاجهاض للحامل في المنام يحمل دلالات إيجابية عدة فهو من الرؤى التي تشير إلى سهولة الولادة والتمتع بالصحة الجيدة لها ولجنينها بإذن الله، كما أن الرؤية دلالة على الصحة الجيدة. 
  • قد تكون رؤية الاجهاض في المنام هي رؤية نفسية وتعبر عن القلق والشعور بالخوف الشديد بشأن إتمام عملية الحمل، لذلك قد تكون رؤية ناتجة عن العقل الباطن وليس لها دلالات. 
  • إذا شاهدت الحامل في منامها أنها تتعرض إلى الإجهاض ورأت نزول الدماء مثل الدورة الشهرية فهو حلم جيد ويعبر عن السلامة والأمان والسعادة والفرحة بالإضافة إلى سعة في الرزق. 
  • يرى الفقهاء في تفسير حلم الاجهاض للحامل انه من الأحلام السيئة وذلك في حالة رؤية موت الجنين في البطن لاسيما إن كان فتاة، أما إذا رأت جنين مجهض غير مكتمل في الحلم قد يكون إنذار لها بالاجهاض لا قدر الله. 
  • الحلم بالتعرض إلى الإجهاض من قبل الحامل في المنام ورؤية الجنين حي فهي دلالة على اقتراب موعد الولادة، وعليها أن تدعو الله عز وجل حتى تمر بسلام وعليها الابتعاد عن القلق والتوتر. 

تفسير حلم الاجهاض للحامل لابن سيرين 

  • يقول ابن سيرين أن رؤية الاجهاض بتوأم في المنام للسيدة الحامل يرمز إلى المعاناة النفسية التي تشعر بها السيدة في حياتها، كما أنها انعكاس للمتاعب الصحية التي تشعر بها السيدة في فترة الحمل. 
  • أما إذا رأت أنها تجهض توأم من الذكور في المنام ورأت نزول الدماء فهي رؤية تبشرها بالسلامة لها وللطفل وتمتع المولود بالصحة الجيدة. 
  • رؤية سقوط الجنين في المرحاض للحامل هي رؤية سيئة وتشير إلى حدوث تغير وتبدل في الأحوال لكن نحو الأسوأ، أما إذا شاهدت أن الجنين ميت فهذه الرؤية تنم عن تعسر كافة الأمور المتعلقة بالحمل وعن الولادة المتعسرة.
  • لكن في حالة رؤية أن الجنين تلوث بالبول فهي رؤية ليس لها علاقة بالحمل لكنها انكشاف سر خطير عن الحامل وعن سلوك سيئ قامت به. أما إن كانت تعاني من المرض فهي رؤية تنم عن تدهور شديد في الحالة الصحية.

تفسير رؤية الإجهاض في المنام 

  • يقول ابن سيرين أن الإجهاض بصورة عامة في المنام هو رؤية تنم عن خسارة كبيرة وذلك بالنسبة للرجل، بينما يعبر عن الخلاص من المشكلات والمتاعب بالنسبة للفتاة العزباء. 
  • الحلم بإجهاض الجنين الذكر في المنام ينم عن الإصابة بمرض شديد لا قدر الله، أما في حالة كون الجنين انثي فهي دليل على تعسر الأمور في الدنيا وعدم استقرار الحياة. 
  • رؤية سقوط جنين غير مكتمل في المنام قال عنها الإمام النابلسي أنها تجاوز للأمور الصعبة والشاقة في الدنيا، لكن في حالة رؤية الإجبار على إجهاض الجنين فهو وقوع في الآثام والخطايا الكبرى من الذنوب. 
  • رؤية إجهاض سيدة معروفة بالنسبة للرائي هي كناية عن تعرضها للأذى الشديد، أما في حالة الحلم بتعرض الأم إلى الإجهاض فهي رمز إلى سماع الأخبار السيئة. 
  • يرى مفسري الأحلام أن رؤية الإجهاض ومشاهدة نزول الدم في المنام هي فساد في الأخلاق، لكن نزول الجنين من الفرج ويصاحبه الكثير من الدماء فهي أهوال ومصائب شديدة يمر بها الرائي. 

تفسير رؤية الإجهاض في الحمام في المنام 

  • رؤية الإجهاض في الحمام في المنام هي واحدة من أصعب الرؤية والتي تشير إلى ارتكاب الفواحش من الذنوب من قبل الحالم سواء سيدة أو رجل، كما تعبر عن كشف الأسرار والتعرض لفضيحة بين الناس. 
  •  رؤية الإجهاض في الحمام في المنام قال عنها مفسري الأحلام هو زيادة في المرض وسوء في الحالة الصحية، أما في حالة رؤية الإجهاض في المرحاض للفتاة العزباء فهو تعاسة وشعور بالحزن الشديد في الحياة. 
  • رؤية الأم وهي تجهض في الحمام هي دلالة على صعوبة شديدة في الرزق وخسارة للمال وشدة في الحياة. 

ما تفسير رؤية الاجهاض في المنام للمتزوجة؟

يرى المفسرين أن رؤية الإجهاض في المنام للسيدة المتزوجة غير الحامل على سماع كلام سيئ يقال في حقها، أما إذا شاهدت أن الدم يخرج منها بكثرة فهو دلالة على المرض الشديد، وإذا كانت تعاني من تأخر الحمل فهي للأسف رؤية تشير إلى عدم الحمل في الفترة الحالية، أما رؤية الأخت تجهض فهي دلالة على التعرض لأذى ومكروه شديد في الدنيا والإصابة بالفقر والعوز.

ما هو تفسير الإجهاض في المنام للعزباء؟

يرى مفسري الأحلام أن الإجهاض في المنام للفتاة العزباء هو رؤية جيدة في أغلب التأويلات وهو دلالة على التخلص من الألم والحزن في الحياة، إذا لم تشاهد نزول الدماء، أما رؤية الدماء فهي معاصي وذنوب تقع فيها العزباء.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
تفسير حلم الوزغ على الجسم
التالي
السيف وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة السيف

اترك تعليقاً