نظام نور

تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1445

تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1445أصبح أمر متداول بشكل كبير في المملكة العربية السعودية مؤخراً، بإمكان المواطنين اليمنيين تسجيل أبنائهم في المدارس السعودية بكل سلاسة وبدون تعقيدات، وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم بالمملكة الذي ينص على إمكانية التحاق جميع الطلاب اليمنيين في المدارس تعرف عليه عبر منصة يلا اسأل، لا يتم قبول أي طالب لا يتناسب عمره مع العمر المحدد للتسجيل في المدرسة ويتوجب على طلاب المرحلة الثانوية إرفاق الشهادة الخاصة بتعليمهم الأساسي.

تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1444      

يرغب العديد من الأشخاص اليمنيين في الالتحاق بالمدارس السعودية، يتم ذلك عبر اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة المتمثلة في السطور التالية:

  • يلزم الولوج إلى المنصة الخاصة بتسجيل الطلاب اليمنيين عبر نظام نور التعليمي.
  • اضغط على زر التسجيل بهوية زائر.
  • عقب ذلك أضف الرقم الخاص بالتأشيرة.
  • يمكن كتابة رقم الإقامة وسيتم ظهور رمز تحقق مرئي يرجى كتابته في الخانة المخصصة.
  • يتوجب إضافة كافة بيانات استمارة التسجيل الموحدة بشكل صحيح.
  • بعد أن تنتهي من تدوين كل البيانات تأكد من أنها صحيحة وتحقق منها بالكامل.
  • أدخل الرمز الخاص بالتحقق، بعد ذلك انقر فوق خيار إرسال.
  • يتم مراجعة كل المعلومات والتأكد منها وبعد ذلك يتم تحديد موعد لإجراء مقابلة.
  • تلك هي خطوات تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1444 بالمدارس السعودية عبر نظام نور.

الشروط التي يجب توفرها تسجيل طالب زائر في نور

هناك بعض الشروط اللازم توافرها لقبول الطلاب اليمنيين في الراغبين في التسجيل بالمدارس السعودية عبر نظام نور التعليمي، تتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  1. يجب على الطلاب الغير حاملين لشهادات دراسية إضافة كل البيانات المطلوبة بصورة صحيحة في الاستمارة الموحدة؛ ذلك نظراً للتعرف على مستواهم الدراسي.
  2. لا يتم قبول أي طالب لا يتناسب عمره مع العمر الذي تم تحديده بواسطة وزارة التعليم السعودية للقبول في المدارس ويرجى مراعاة هذا الشرط.
  3. ينبغي على طلاب المرحلة الثانوية القيام بتقديم الشهادة الخاصة بالتعليم الأساسي، كما يعتمد قبول الطلاب اليمنيين في المدارس على عدد الأماكن الشاغرة.
  4. إذا لم يجد الطلاب اليمنيين مكان في المدارس الراغبين الالتحاق بها توجد فرصة مناسبة تتمثل في إمكانية تسجيلهم في المدارس الأهلية بكل سهولة.

الأوراق المطلوبة لقبول اليمنيين في المدارس السعودية

بعد أن تعرفنا على طريقة تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة 1444 في المدارس السعودية من خلال منصة نور يمكنك التعرف على الأوراق المطلوبة لقبولهم عبر السطور الآتية:

السابق
توقيت الحصص للمرحلة الابتدائية في منصة مدرستي 1445
التالي
طريقة استعادة كلمة المرور في تطبيق توكلنا 1445

اترك تعليقاً