المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين السعودية

الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين السعودية التي تساعد الوافد داخل الأراضي السعودية للحصول على الرعاية الطبية اللازمة فضلًا عن أن تجديد وثيقة التأمين الصحي شرط أساسي لتمديد تأشيرة الزيارة وغيرها من الخدمات الأساسية؛ لذلك نستعرض لك من خلال موقعنا يلا اسال كيفية استعلم عن صلاحية وثيقة التأمين الصحي بواسطة رقم الإقامة ورقم الحدود.

الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين السعودية

هي أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة سواء من مجلس الضمان الصحي السعودي أو بمنصة أبشر للمقيم داخل البلاد مما يساعده في معرفة هل مطبق عليه التأمين الصحي أم لا، وموعد تجديد وثيقة التأمين الصحي في حالة قرب انتهائها.

وتعد هذه الخدمة هي جزء من خطة الحكومة السعودية في جعل جميع خدماتها إلكترونية بهدف توفير وقت وجهد رعاياها والمقيمين على أراضيها، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

خطوات الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين السعودية برقم الإقامة

  1. زيارة رابط موقع مجلس الضمان الصحي eservices.chi.gov.sa.
  2. اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين.
  3. اختار حقل الاستعلام عن وثيقة التامين.
  4. دون رقم بطاقة الإقامة الخاصة بك ورمز التحقق المرئي.
  5. اضغط على أيقونة ارسال خلال ثوان سوف تظهر لك تفاصيل حالة التأمين الصحي الخاصة بك التي تشمل اسم شركة التأمين الطبي ورقم الوثيقة وتاريخ انتهاء صلاحيتها

الاستعلام عن التأمين الطبي للمقيمين برقم الحدود

أتاح مجلس الضمان الصحي السعودي خدمة الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين السعودية بواسطة رقم الحدود من خلال إجراء هذه الخطوات:

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية السعودية
التالي
الاستعلام عن نتائج قياس برقم السجل المدني السعودية

اترك تعليقاً