الإمارات

الاستعلام عن حالة طلب الهوية الإمارات

الاستعلام عن حالة طلب الهوية، هيئة الإمارات للهوية واحدة من الهيئات المستقلة التي تأسست في عام 2004 وسعت الهيئة لتقديم الكثير من التسهيلات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وتم إسناد مهمة إقامة الأجانب ووثائق السفر وعلاقات العمل المتعلقة بالخدمات الوطنية إليها، ومن ابرز هذه الخدمات كانت خدمات الاستفسار عن حالة الطلب، ونقدم لك في منصة يلا اسأل طريقة الاستعلام عن حالة طلبك إلكترونيا وأنت في بيتك.

الاستعلام عن حالة طلب الهوية الإمارات 2023

تحرص حكومة الإمارات العربية المتحدة على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة للمواطنين والمقيمين من الجنسيات المتعددة للاستعلام عبر المنصة الإلكترونية عن حالة الطلب وصلاحية الهوية بدون زيارة أي من المراكز التي تقدم تلك الخدمات وفي خطوات مجانية وسهلة التنفيذ.

خطوات الاستعلام عن حالة طلب الهوية الإمارات

  • ادخل على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الرسمي من هذا الرابط icp.gov.ae
  • سيتم تحويلك لصفحة الاستعلامات عن بطاقة الهوية الشخصية.
  • اكتب رقم الهوية الإماراتية ورقم الطلب ويأتي بالرمز PRAN، ويتفرد به كل شخص على حدة ويتواجد على نموذج طلب الهوية الإماراتية لكل فرد.
  • انقر على سهم “الاستعلام” لتستعلم عن حالة الطلب سيظهر لك رقم الطلب في الحال.

ما هي بيانات هيئة الإمارات للهوية؟

تتمثل بيانات هيئة الإمارات للهوية في تاريخ تقديم طلبك وموعد إرساله للطباعة مع موعد التحقق من جميع المعلومات.

ما هي خدمات تطبيق هيئة الإمارات للهوية؟

يوفر هذا التطبيق الكثير من الخدمات على رأسها تجديد الإقامة وتجديد الجواز ودفع الغرامات للجنسية وطباعة وثيقة القيد، مع الكثير من الخدمات الأخرى.

كم يوم لاستلام الهوية الاماراتية؟

يتم تسليها خلال 24 ساعة مقابل دفع الرسوم الخاصة بالاستعلام الفوري.

الاستعلام عن حالة طلب الهوية الإماراتية يتم إلكترونيا عبر الخدمة الرقمية للهيئة الاتحادية للجنسية، وهي من أبرز الخدمات التي يبحث عنها ملايين المواطنين كل يوم.

يمكنك من خلال رابط الاستعلام عن حالة طلب الهوية في الإمارات العربية المتحدة، ستحصل على تفاصيل رقم الطلب الخاص بك والذي يتم وضعه على هويتك الإماراتية.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي الإمارات
التالي
الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي الإمارات

اترك تعليقاً