المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة السعودية

الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة أصبح من الأمور السهلة التي حرصت المملكة السعودية على إتاحتها بطرق متعددة حتى يتمكن جميع المقيمين من غير السعوديين في القيام بها بواسطة عدد من المنصات الإلكترونية المختلفة مثل منصة الخدمات الوطنية التي تتبع لوزارة الداخلية في السعودية بالإضافة لمنصتي أبشر ومقيم وذلك عن طريق إتباع مجموعة من الخطوات التي يتبعها الشخص للقيام بذلك بسهولة والتي سوف نعرضها عليكم خلال منصة يلا اسأل.

طرق الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين 1445

يجب اختيار الطريقة المناسبة للمقيم من أجل القيام بالاستعلام عن التأشيرة المتعلقة بأمر الخروج والعودة من وإلى الأراضي السعودية والتي تتم بواسطة مجموعة من الخطوات بالشكل التالي:

  • الاستعلام عن التأشيرة بواسطة رقم الإقامة أو من خلال الرقم الكودي للتأشيرة.
  • التسجيل بموقع أبشر الإلكتروني وإتباع الخطوات المطلوبة.
  • الضغط على الزر الخاص بكيفية التحقق من أجل إظهار جميع التفاصيل المطلوبة منك.
  • تسجيل مدة التأشيرة.
  • ضرورة معرفة أن توفير التأشيرة يكون متاح فقط لمدة ثلاث شهور وبعدها يمكن تفعيلها منذ صدورها.

طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية برقم الإقامة دون أبشر

يبحث الكثير من الأشخاص المقيمين إلى الأراضي السعودية عن الطرق المتبعة في الإستعلام بشكل سهل عن تأشيرة الخروج من المملكة السعودية وكذلك العودة بواسطة رقم الإقامة دون الدخول على موقع ابشر.

وفي ذلك الصدد أتاحت الحكومة السعودية إمكانية الاستعلام بصورة إلكترونية من أجل التسهيل على المقيم في الوصول لتلك الخدمة بواسطة الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية حيث يمكن عن طريقه إنجاز العديد من المهام المختلفة وذلك عبر منصة مقيم.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة السعودية
التالي
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد السعودية

اترك تعليقاً