العناية بالبشرة

فوائد عرق السوس لتفتيح الجلد والمناطق الحساسة

فوائد عرق السوس لتفتيح الجلد والمناطق الحساسة

فوائد عرق السوس لتفتيح الجلد والبشرة والمناطق الحساسة، هو نبات عشبي معمر وقد  تم استخدمه منذ ما يزيد عن ثلاثة آلاف عام في الطب البديل كنبات طبي وذلك بسبب  فوائده الطبية والعلاجية، مثل المساهمة في علاج آلام الكلى، والسعال، والإمساك ومستخدم بكثرة في العناية الشخصية، وحرقة المعدة، كما أن فوائد عرق السوس لتفتيح البشرة عديدة لذلك في هذا المقال في منصة يلا اسأل سنتعرف علي فوائد عرق السوس لتفتيح البشرة.

فوائد عرق السوس لتفتيح الجلد

توجد أدلة علمية كثيرة تفيد بأن عرق السوس له دور في عملية تفتيح البشرة، وقد يساعد استخدام عرق السوس على تبييض البشرة بعدة طرق، كما يأتي:

تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد، حيث يحتوي عرق السوس على مركب الجلابريدين، وهو يعتبر مركب طبيعي مضاد للالتهاب وهذا يساعد على حماية البشرة من حصول تغييرات في لونها بعد التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يساعد كذلك على تفتيح البشرة.

له دور كبير في تخليص الجلد من الميلانين الزائد حيث يحتوي عرق السوس على مركب يطلق عليه اللكويريتين، هذا المركب له القدرة على تفكيك صبغه الميلانين وتحفيز البشرة للتخلص من الزائد منها مثل الكلف أو قناع الحمل،  والشيخوخة لذلك عندما نأتي بمستحضرات التجميل من الممكن أن نجد عرق السوس من مكوناته.

يلا اسأل : فوائد عرق السوس للبشرة

 تعمل علي حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وهي عوامل قد يؤدي التعرض المستمر لها لإحداث تغييرات في لون الجلد وظهور علامات الشيخوخة.

لم تجد ما تبحث عنه!

عرق السوس له دور كبير في مقاومه الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، حيث يحتوي عرق السوس على مركب الجليسريزين، وهو مركب مضاد للالتهاب الذي قد يساعد على تخفيف الأعراض من بعض الأمراض الجلدية كالصدفية.

فوائد عرق السوس لتفتيح المناطق الحساسة

يعمل العرق سوس على التقليل من البقع الداكنة في المناطق الحساسة وذلك بسبب احتوائه على ماده الغلابريدين وهذه المادة تقلل من إنتاج إنزيم التايروزيناز، مما يقلل من تكوين البقع الداكنة في الأماكن الحساسة.

يعمل عرق السوس على إزالة الميلانين الزائد لاحتوائه على ماده الليكويريتين والتي بدورها تعمل على ازاله الميلانين الزائد من الجلد.

له دور كبير في أنه مركب مضاد للأكسدة حيث يحتوي على ماده الفلافونويد وهذه المادة غنية بمضادات الأكسدة والتي تعمل على منع تكون البقع الجلدية المختلفة كما يحتوي أيضا على مواد تعمل على حماية البشرة والتقليل من التصبغات التي تنتج نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وللحصول على نتيجة جيده للتفتيح يجب الاستمرار على استخدام الزيت لفتره منتظمة كما يمكن الجمع بين استخدام زيت عرق السوس مع فيتامين ج على حماية الجلد من أشعة الشمس والتقليل من التصبغات الجلدية.

فوائد عرق السوس للبشرة الدهنية

فوائد عرق السوس البشرة الدهنية عديده منها ما يلي:

  • ينظف البشرة ويخلصها من الجراثيم والميكروبات.
  • كما يخلص البشرة من الشوائب والبقع الداكنة.
  • يعمل على تقشير البشرة.
  • يخفف سواد البشرة ويعمل على تفتيح لونها لاحتوائه على ماده الجليبريدين التي تقلل من إنتاج الميلانين في البشرة.
  • كما يعالج البثور وحب الشباب والالتهابات الجلدية مثل الاكزيما.
  • يجدد خلايا البشرة ويمنحها النضارة والشباب والحيوية وذلك لاحتوائه على الأحماض الطبيعية.

ماهي طريقة عمل مستخلص عرق السوس؟

يتم طحن أغصان عرق السوس بشكل ناعم، ثم يتم غليها في الماء حتى تتركز كمية قليلة من الماء، ثم تتم تصفية المستخلص الناتج وحفظه في عبوة نظيفة في الثلاجة لحين الاستخدام.

السابق
معنى اسم ضاري
التالي
كيف اشبك على STC WiFi ؟

اترك تعليقاً