معاني الأسماء

معنى اسم منيره

معنى اسم منيره في اللغة العربية حيث إن اسم منيره يعد أحد أشهر الأسماء ذات الطابع العربي البحت، وهو لغويًا اسم مؤنث، ومذكر اسم منيره هو اسم منير، ويعني اسم النوارة المتوهجة والمشرقة التي تضيء مكان تواجدها، ويأتي الاسم من كلمة نور، ويدل اسم منيره على السطوع، وسوف نتعرف على المزيد عن معنى اسم منيره من منصة يلا اسأل.

معنى اسم منيره

 لقد تم إيضاح معنى اسم منيره  في القاموس الخاص بمعاني الأسماء على أنه اسم من أصل عربي، وهو اسم علم مؤنث يعني الإنارة، ويأتي أيضًا بمعنى الفتاة حسنة البشرة، مشرقة الوجه وأن الفتاة التي يتم تسميتها بهذا الاسم تنير حياة أسرتها، ومجرد دخول الاسم في جملة ما يضيف لتلك الجملة معانِ أجمل وأرق، فيقال على سبيل المثال: أنار الشجر بمعنى أن الشجر قد ازهر وقد اتضح نواره.

يلا اسأل : معنى اسم البتول

كما يقال أيضًا:
أنار النبات بمعنى أن النبات قد ظهر ونبتت، ويقال أيضًا أنار فلان بمعنى أشرق وجهه وحسن لونه، ومما يجدر ذكره بالإضافة إلى ذلك أن اسم منيره قد تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى كونه اسم فاعل من الفعل أنار، والمنير أي مرسل النور، ويعني البين الواضح، ومن الكلمات العربية التي لها صلة باسم منيره: أنيار، إنوار، مستنير، نورة، مستنير، نواوير، تنويرية، مناورة.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم السجل التجاري السعودية 1444
التالي
مكالمات لا محدود سوا

اترك تعليقاً