معاني الأسماء

معنى اسم نياف

ما هو معنى اسم نياف ؟ ما هي صفات صاحب الاسم؟ ما هو حكم تسمية الاسم في الإسلام؟ هذه أكثر الأسئلة المتداولة حول اسم نياف، حيث يرغب العديد من الآباء والأمهات في إطلاق اسم نياف على أولادهم وذلك في سبيل حسن اختيار اسم طفلهم، لأن معظم الآباء والأمهات يعتبرون عملية اختيار الاسم من أصعب الاختيارات لأنه سيكون ملازم للطفل كل حياته، لمعرفة كل ما يتعلق باسم نياف تابعوا باقي المقال من منصة يالا اسأل.

معنى اسم نياف

اسم نياف من الأسماء التي أصلها عربي وهو علم مذكر يرمز إلى كل ما هو مرتفع وعالي ويتميز صاحب الاسم بقدره وشأنه العاليين بين كل من حوله، ومعنى نايف في اللغة العربية هو تامة الطول والحسن أي كل ما هو طويل ومرتفع ذو قيمة عالية يصعب الوصول إلى مكانته، ويعتبر اسم نياف أنه من الأسماء الجميلة التي يرغب كل أب وأم في إطلاقها على أبنائهم.

حكم تسمية اسم نياف في الإسلام

عند اختيار أسماء الأبناء يجب علينا معرفة حكم التسمية في الإسلام، وذلك يتم بعد معرفة اللغة الأصلية للاسم، بالإضافة إلى معرفة معنى الاسم في اللغة الأصلية له إذا كان غير عربي، وإن كان الاسم مأخوذاً من لغة أو دول أجنبية أخرى فلا يجب أن يطلقه المسلم على أبنائه إلا بعد معرفة معاناة وصفاته، فمن الممكن أن يحتوي الاسم على معنى أو دلالة تتنافى مع الشريعة الإسلامية والأخلاق، ومن الأولى للمسلمين أن يطلقوا على أبناءهم وبناتهم بأحد الأسماء الجميلة الأصلية، مثل أسماء الرُسل و الأنبياء والتابعين والصحابة  والصالحين، وإن اختار الأبوين أسماء غير ذلك يجب ألا يحتوي الاسم على أي من المحظورات الشرعية، والمحظورات الشرعية في اختيار الأسماء تتلخص في ما يلي:

يلا اسأل : معنى اسم منيفه

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج السعودية 1444
التالي
تفعيل سوا ١٦٠

اترك تعليقاً